الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:26 ص

السبكي: "الملحد" لن يوقفه أحد (خاص)

أحمد السبكي

أحمد السبكي

هناء سلامة

A A

علق المنتج أحمد السبكي على تصريحات المؤلف نادر سيف الدين بأن فيلم “الملحد” هو نسخة من عمله السابق والذي يحمل نفس الاسم، وسبق عرضه عام 2014.

وقال السبكي لـ"تليجراف مصر" إن العمل جديد تماما، وليس مأخوذًا من أي عمل سابق، وأقوال المؤلف سيف الدين لا أساس لها من الصحة"، ولن يوقفه أحد عن العرض.

وأكد السبكي أن اعتقاد سيف الدين بأن “ملحد” إبراهيم عيسى يتشابه مع فيلمه، هو اعتقاد خطأ، مطالبا إياه بالانتظار حتى عرض العمل.

وقال السبكي إن “الملحد” ناجح، وحظي بكافة المواقفات من الجهات المعنية، ولم يصدر قرار بمنعه عن العرض أو تأجيله، مشددا على أنه “سيظل وراء عمله إلى نهاية المشوار”.

نادر سيف الدين

وكان سيف الدين أكد لـ"تليجراف مصر"، أنه يملك حقوق فيلم إنتاج 2014، إخراجه وتأليفه ويحمل اسم “الملحد”، وحسب حقوق الملكية الفكرية على منتج الفيلم الجديد أحمد السبكي، ومؤلفه إبراهيم عيسى، ومخرجه ماندو العدل، تغيير اسمه.

وأوضح أنه انتظر مدة طويلة على أمل تغيير اسم الفيلم، وهو ما لم يحدث حتى إعلان موعد عرضه، ما دفعه للخروج عن صمته، خصوصا أن فكرة الفيلم متطابقة كليا مع فيلمه الذي عرض قبل 10 سنوات، من بطولة ياسمين جمال وصبري عبد المنعم، وإخراجه وتأليفه، حسب قوله.

وأكد أن لم يتواصل مع صناع “الملحد” الجديد، ولجأ إلى القانون مباشرة للحصول على حقه، موضحا أن الخلاف مع ماندو العدل وأحمد السبكي وإبراهيم السبكي، على اسم الفيلم وفكرته الرئيسية.

في الوقت ذاته، يقول المؤلف إنه لا علم له بمضمون فيلم “الملحد” من تأليف إبراهيم عيسى، وعليه فاعتراضه الأول على اسمه ونص الرئيسي، ويسعى جاهدا لاكتشاف المسار الصحيح للحصول على حقه، مع مراعاته عدم الإضرار بحق صناع العمل الجديد أيضا.

عن صمته عامين كاملين قبل توجيه تهم بسرقة العمل، برر بأنه “لم يرغب في توجيه اتهامات مرسلة، وظن أنهم سيغيرون اسم العمل قبل الإعلان عنه، وهو ما وصل إليه في وقت ما”.

نادر سيف الدين هو مؤلف مسلسل “رحيل” من بطولة ياسمين صبري، وكتب 5 أعمال فنية أخرى أولها فيلم “الملحد” 2014.

search