السبت، 05 أكتوبر 2024

08:29 م

الضغوط النفسية تقود الإسرائيليين إلى تعاطي المخدرات

جنود الاحتلال الإسرائيلي

جنود الاحتلال الإسرائيلي

تيمور السيد

A A

يشهد الاحتلال الإسرائيلي، زيادة كبيرة في نسب استهلاك المخدرات، بحسب ما أفاد به مختصون في مجال الصحة النفسية، لصحيفة النهار اللبنانية.

وأوضح الطبيب النفسي “شاؤول ليفران”، مؤسس المركز الإسرائيلي للإدمان والصحة النفسية، أن "الضغط النفسي الناتج عن الأحداث الأخيرة دفع الكثيرين للبحث عن الراحة من خلال تناول مواد مهدئة مسببة للإدمان، سواء كانت أدوية موصوفة أو مخدرات غير مشروعة أو كحول".

النوم في العسل

وأظهرت دراسة شملت نحو ألف شخص من مختلف شرائح مجتمع الاحتلال الإسرائيلي، أن هناك زيادة بنسبة 25% في استهلاك المواد المسببة للإدمان منذ بدء حرب السابع من أكتوبر، حيث زاد استهلاك واحد من كل أربعة إسرائيليين لهذه المواد.

في سياق متصل، ارتفعت نسبة تناول الحبوب المنومة والمسكنات بنسبة 80%.

وأشار "شاؤول" إلى أن العديد من مرضاه يسعون للحصول على مسكنات بسبب الضغوط النفسية الشديدة.

ونقلت صحيفة النهار حديث مستوطن إسرائيلي، يدعى يوني، يبلغ من العمر 19 عامًا، أنه بدأ تعاطي المخدرات خلال جائحة كوفيد 19، وزادت حالته سوءًا مع الحرب، مؤكدًا أنه ينوي تلقي العلاج قبل الانضمام للخدمة العسكرية.

وباء جديد

وقال شاؤول، إن المجتمع الإسرائيلي قد يكون على أعتاب وباء جديد، حيث أظهرت الدراسة أن شرائح واسعة من السكان قد تلجأ للاعتماد على المواد المسببة للإدمان.

أما بالنسبة للفلسطينيين، فقد أشارت السلطة الفلسطينية إلى عدم توفر بيانات دقيقة حول الصحة النفسية والإدمان بسبب نقص الموارد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search