الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:29 ص

فرص استثمارية واعدة.. مستقبل النشاط الفندقي في المدن الجديدة

جانب من اجتماع ريئس الوزراء لمتابعه الفرص الاستثمارية

جانب من اجتماع ريئس الوزراء لمتابعه الفرص الاستثمارية

مصطفى العيسوي

A A

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، عن الفرص الاستثمارية المتاحة بالنشاط الفندقي في المدن الجديدة والمحافظات، موضحًا أن منطقة مركز مارينا العلمين وامتداده الجنوبي يوجد بها 12 فرصة استثمارية التي يمكن أن تضيف نحو 3 آلاف غرفة فندقية.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وبحضور شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس، وحسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، ومنال عوض، وزيرة التنمية المحلية، ويُمنى البحّار، نائب وزير السياحة والآثار، ومصطفى منير، رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية. 

وأوضح الشربيني، أن هناك 10 فرص استثمارية في مدينة العلمين الجديدة، والتي ستوفر نحو 9 آلاف غرفة فندقية، مشيرًا إلى أن فرصتين استثماريتين في مدينة دمياط الجديدة يُمكن من خلالهما إضافة 2200 غرفة فندقية، كما توجد فرصة استثمارية للنشاط الفندقي في مدينة غرب بورسعيد بإمكانها إضافة 1200 غرفة فندقية، وقطعة أرض في أسوان الجديدة يمكن استغلالها لإقامة 1200 غرفة فندقية.

وصرح وزير الإسكان أن من بين الفرص الاستثمارية المقترحة في العاصمة الإدارية الجديدة، البرج الايقوني، الذي يتيح نحو 485 غرفة فندقية، ويتميز باعتباره ضمن المنطقة المركزية للمال والأعمال، علاوة على قطعتى أرض بمنطقة القاهرة الجديدة، ومن المستهدف أن يصل عدد الغرف الفندقية من المشروعات المقترح إقامتها على هذه الأراضى إلى 1700 غرفة.

ووفقًا للبيان الصادر عن مجلس الوزراء، فإن الفرص المتاحة بكل من مدن السادس من أكتوبر، وحدائق أكتوبر، تتيح بناء نحو 580 غرفة فندقية، وكذا في مدينة ناصر الجديدة بمحافظة أسيوط، التي يوجد بها فرصة استثمارية من الممكن أن تتيح نحو 250 غرفة فندقية، إضافة إلى فرض الاستثمار بالأراضي التابعة للهيئة العامة للتنمية السياحية، منها على سبيل المثال عدة قطع أراض على البحر الأحمر.

وأشار وزير الإسكان إلى أن هناك مُقترحات باستيعاب أكثر من 200 ألف غرفة فندقية بالمناطق والمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة للتنمية السياحية، موضحًا أن هناك 10 مدن جديدة و3 محافظات، بإجمالي 35 موقعًا، من المُقترح أن يُقام بها غُرف فندقية.

وأضاف "يوجد 16 موقعًا مُقترحًا من قِبل الهيئة العامة للتنمية السياحية لإقامة غُرف فندقية، بينما يبلغ إجمالي مساحات الأراضي المُقترحة من "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" و"الهيئة العامة للتنمية السياحية" 1381 فدانًا".

search