الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:51 ص

مدرب منتخب تنس طاولة عن "اتهامات عصر": أرقامي أكبر رد

 ماجد عاشور

ماجد عاشور

محمد فتحى

A A

ردّ  المدير الفني لمنتخب تنس طاولة ماجد عاشور، على اتهام اللاعب عمر عصر، بتوليه مسئولية الإدارة الفنية “مجاملة” من شقيقه رئيس الاتحاد، وكان ذلك من أسباب فشل بعثة اللعبة في تحقيق ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وادعى عمر عصر في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" من تقديم عمرو أديب، أن رئيس اتحاد اللعبة معتز عاشور جامل شقيقه “ماجد” وعيينه مديرا فنيا للمنتخب، فضلا عن مخالفات أخرى مثل إقامة معسكرات خارجية “على الورق” دون لاعبين.

 وقال ماجد عاشور إن أرقامه مع المنتخب منذ توليه القيادة الفنية هى أكبر رد على المشككين في أحقية توليه منصب المدير الفني.

 أضاف عاشور فى تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه المنتخب حقق 7 بطولات حت قيادته الفنية، مشددا على أنه تولى مهمة العديد من المنتخبات المصنفة في اللعبة، ووجوده في هذا المنصب لكفاءته وليس مجاملة.

أكد أنه سيتقدم بشكاوى رسمية ضد اللاعب ععمر عصر في اتحاد اللعبة، خصوصا وأنها ليست المرة الأولى التي يهاجمه فيها، ودائم التقليل منه بوصف وجوده في منصبهه لأغراض شخصية من قبل رئيس الاتحاد.

رد رئيس الاتحاد 

كان رئيس اتحاد تنس الطاولة نفى كل ما جاء على لسان “عصر”، ووصف اللاعب بالذي يعلق “فشله على شماعة الاتحاد”.

في معرض رده على الاتهام الخاص بتولي شقيقه مسئولية الإدارة الفنية للمنتخب، قال عاشور لـ"تليجراف مصر"، إن شقيقه “ماجد” تولى مهمة تدريب منتخب الرجال بناءً على كفاءته وتاريخه، وما يؤكد أنه لا شبهة أي مجاملات من بعيد أو قري، هو أنني توليت مهامي رئيسا لاتحاد اللعبة، وأخي مدربا للمنتخب بالفعل.

أكد عاشور، أن أقوى رد على عدم صحة هذا الكلام وعدم مجاملته لشقيقه، أن شقيقه تولى قيادة منتخب الرجال، بينما لم يكن هو رئيسا للاتحاد.

أضاف أن شقيقه “ماجد”، وأيضا أشرف حلمي، مدرب منتخب السيدات، من أقوى وأفضل المدربين بالأرقام والإنجازات، ولا يوجد أفضل منهما لهذا المنصب والسيرة الذاتية لهما تؤهلهما له، وإنجازاتهما التي حققاها تتكلم عنهما ولا يحتاج منهما لأي وساطة.

تابع أن نفس الأمر يتعلق بمسئول المراسلات -قال عصر إن ابن مدرب المنتخب-فهو معين من قبل الاتحاد السابق الذي كان يترأسه الدكتور علاء مشرف، وكلام عمر عصر في أحد البرامج الفضائية، ليس إلا مبررا لتراجع مستواه الفني.

نتائج البعثة

وبسؤاله عن سبب تراجع نتائج لعبة تنس الطاولة في الأولمبياد، قال رئيس اتحاد اللعبة إنه لا بد من النظر بشيء من الهدوء والعقلانية لنتائج بعثة مصر في أولمبياد باريس بشكل عام وتنس الطاولة بصفة خاصة.

أوضح معتز عاشور، أن تواجد اللاعبين المصريين حتى الأدوار النهائية في معظم المنافسات يؤكد أنهم يسيرون في الطريق الصحيح، بصرف النظر عن “عدم التوفيق” الذي صاحب البعض منهم لأسباب أو أخرى في حسم النتيجة لصالحهم.

تابع أنه لأول مرة تحتل لاعبة من مصر المركز الـ17 وهو ما حققته دينا مشرف، بعد أن كان أفضل مركز لمصر على مستوى الفتيات 33، كما حافظ عمر عصر على ترتيبه في المركز الخامس الذي حققه في أولمبياد طوكيو، ولولا عدم التوفيق لسارت الأمور بشكل مختلف.

أكمل رئيس اتحاد تنس الطاولة، أنه بالنسبة للزوجي والزوجي المختلط، فإن القرعة ظلمت المنتخب عندما وضعت في طريقه نظيره الصيني في المحطة الأولى، والجميع يعلم قوة التنين الصيني على مستوى اللعبة.


 

search