الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:09 م

مفاجأة.. حذف نتيجة الثانوية العامة من موقع وزارة التعليم

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

في مفاجأة، حذفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2024، من على موقعها الرسمي، بعد تأكيدها إضافة درجتين لجميع الطلاب، في خطأ أحيل بسببه مسؤولين للتحقيق.

حذف نتيجة الثانوية العامة 2024

وقال مصدر بوزارة التعليم لـ"تليجراف مصر"، إنه نتيجة الثانوية العامة حذفت من على الموقع الرسمي للوزارة، بسبب العمل على تعديلها وإضافة درجتين لمجموع طلاب الشعبة العلمية تتنفيذا لقرار وزاري.

أضاف المصدر، أنه سيتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم خلال ساعات، فور إجراء التعديل على نتائج طلاب الشعبة العلمية.

إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية 

وكان أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إضافة درجتين لمجموع طلاب الثانوية العامة، وإحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة امتحان مادة الفيزياء، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بصفة عاجلة، نظرا لعدم تحري الدقة في النموذج.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها اتخذت عدد من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

أضافت، أنه حرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، يوضح التالي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- اتخذت الوزارة كل الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية، الذين اختاروا الإجابة (ب)، لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن كل ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية، وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية، تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

درجتان زيادة لطلاب الثانوية العامة

كانت انتشرت حالة كبيرة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بين طلاب الثانوية العامة، بعد تداول أنباء حول زيادة درجتين في نتيجة الثانوية العامة المسجلة على موقع تنسيق الجامعات بعد فتح باب التنسيق بساعات قليلة.

ونشر حساب يحمل اسم هشام علي، “بشرة خير بعد فتح موقع التنسيق للمرحلة الأولى منذ قليل، كل الطلاب اللي دخلو على موقع التنسيق لقيوا المجموع الكلي زاد درجتين ودول درجتين سؤال الفيزياء لأنهم عدلوا النموذج وحطوا الدرجتين لكل طالب”.

وكتبت صفحة تحمل اسم نتائج الامتحانات “عاجل زيادة درجتين للطلاب على المجموع، خاص بسؤال الفيزياء، الناس إلى عملت الإجابة ب هتلاقي درجتين زيادة”.

وأثار الأمر العديد من التساؤلات وردود الأفعال، حيث نشر حساب يحمل اسم محمد علي الشيخ: “شباب أنا لقيت درجتين زيادة في موقع التنسيق أكتب الرغبات كده ولا هتحصل مشكلة”.

search