الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 ص

"بلا معدات".. ضبط بريطاني تسلّق برج إيفل في ختام أولمبياد باريس

القبض على بريطاني يتسلق برج إيفل

القبض على بريطاني يتسلق برج إيفل

ياسمين محمد النجار

A A

قبل لحظات من انطلاق حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية في باريس، أمس، تم إلقاء القبض على رجل بريطاني يتسلّق برج إيفل، حيث لوحظ تسلقه من قبل المتفرجين، وكان على ارتفاع 1000 قدم.

تسلق برج إيفل

فوجئ جمهور أولمبياد باريس، قبيل ساعات من انطلاق الحفل الختامي، برجل يتسلّق برج إيفل، حيث بلغ نصفه بالضبط، وظهر الرجل من بعيد نصف عارٍ، ولا يستخدم أي أدوات للتسلق ولا حتى حبالًا للأمان، ما أثار ذعر المتفرجين، وانتبهت له الشرطة التي كانت تحيط باستاد فرنسا.

تسلق الرجل البريطاني للبرج

انتقلت الشرطة على الفور إلى البرج لإلقاء القبض على الرجل، ووفقًا لجريدة The Sun، صرح المتحدث باسم شرطة باريس، بأن الرجل بريطاني الجنسية، ولم يجدوا بحوزته أي معدات للتسلق، لكنهم وجدوا كيسًا من الطباشير استعان به الرجل لبلوغ نصف البرج تقريبًا.

القبض على الرجل البريطاني

وبحسب بيان رسمي، أخذت الشرطة نحو 15 دقيقة للقبض على الرجل، حيث طوّقت البرج وأخلت الموقع سريعًا، لضمان الحفاظ على الأمن العام.

وتم احتجاز من كانوا في البرج ومنعهم من التحرُّك لحين انتهاء الشرطة من القبض على المتهم، وبعد نصف ساعة تقريبًا سُمِح لهم بالمغادرة بعد تأمين المكان والقبض على المتهم.

أثناء القبض على الرجل البريطاني

وكان هناك ما لا يقل عن 3000 شرطي منتشرين حول استاد فرنسا لتأمين المباريات الأولمبية، والتأكد من السلامة العامة للاعبين والجمهور.

أرقام بريطانيا في أولمبياد باريس

من ناحية أخرى، حصدت بريطانيا خلال دورة الألعاب الأولمبية بباريس 65 ميدالية، منها 14 ميدالية ذهبية، فكانت بريطانيا في المركز السابع محققة أدنى حصيلة من الميداليات الذهبية في تاريخها الرياضي.

حصيلة ميداليات بريطانيا في دورة الألعاب البريطانية
search