الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 م

الرداد: “بلومندو” أخفق في مصر .. والرهان على إيرادات الخليج (حوار)

حسن الرداد

حسن الرداد

نورهان طلعت

A A

قدم الفنان حسن الرداد خلال الفترة الأخيرة أكثر من تجربة فنية، فقدم بموسم الرياض مسرحية “التليفزيون”، التي جمعته بزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، كما قدم فيلم “بلومندو” الذي عُرض في وقت حرج وصعب بالتزامن مع تصاعد الأحداث في غزة، ويُجهز حاليًا لمسلسل جديد يحمل عنوان “مُحارب”، لموسم رمضان 2024.

وفي حوار خاص لـ"تليجراف مصر"، تحدث حسن الرداد عن أسباب النجاح الكبير للفيلم بدور العرض بالسعودية والخليج، بإيرادات تخطت حاجز الـ90 مليون جنيه، وإخفاقه بمصر بإيرادات ضعيفة. والعديد من التفاصيل الأخرى الخاصة بأحدث تجاربه الفنية.

إخفاق"بلومندو"

 وعلّق على هذا الأمر قائلاً: "لا أعتبر أن الفيلم عُرض بمصر؛ فتوقيت العرض بها كان صعب للغاية، وتزامن مع بداية أحداث غزة، لذلك لم يكن التوقيت في صالح الفيلم، وكان الجمهور مشحون بشكل كبير بسبب الأحداث".

وأضاف:"الفيلم لم تقام له أي دعاية بمصر، وأنا شخصيًا لم أنشر أي دعاية خاصة به سواء إعلان أو أغنيات، بسبب أحداث غزة، واستشهاد الآلاف من أبنائها، ورهان المُنتج كان على عرض الفيلم بالخارج وليس في مصر".

الموعد المناسب

وحول الميعاد المُناسب الذي كان يفضل أن يُطرح خلاله الفيلم، قال"كنت أتمنى أن يُطرح الفيلم في مُنتصف ديسمبر، أو بالتزامن مع بداية العام الجديد، أو تأجيله تمامًا ليُطرح في عيد الفطر، لكن توقيت طرحه لم يكن مُناسبًا تمامًا".

بوستر فيلم “بلومندو”

كوميدي ورومانسي

اتجه “الرداد” في هذا الفيلم للكوميديا، بخلاف أفلامه الأخيرة"تحت تهديد السلاح" و"توأم روحي"، فعن سبب ذلك قال:"لست من المُمثلين الذين يحبون السير في اتجاه واحد أو تقديم تيمة ونوعية واحدة من الأعمال، فأحب التنوع بين الكوميدي والرومانسي والتراجيدي سواء بالسينما أو التليفزيون، وليس معنى إنني نجحت بعمل رومانسي على سبيل المثال، أن أستكمل في هذا الاتجاه فقط، بل أحب دائمًا التنوع في الأعمال بين التراجيدي والكوميدي والرومانسي، وأي تجربة جديدة تعجبني لا أتردد في الموافقة عليها".

ويتابع حديثه: "هناك فنانين يحبون تقديم نوعية واحدة فقط من الأعمال سواء إذا كانت كوميدي أو أكشن، ولا يستطيعون تقديم سوى نوعية واحدة، لكنِ الحمد لله قدمت الكوميدي في بداية أفلامي مثل فيلم “زنقة ستات” عام 2015، وفيلم “عشان خارجين” عام 2016.

 واستطرد: كما قدمت مسلسلات تراجيدي في بدايتي مثل “الدالي” عام 2011، و"حق ميت" عام 2015، ونجحت في تجسيد هذه الأدوار، فالجمهور يتقبلني في جميع الأدوار، ونجاحي في هذه الأعمال يؤكد ذلك.

مسرحية “التليفزيون”
 

خاض حسن الرداد في الفترة الماضية تجربة مُختلفة، ببطولة مسرحية “التليفزيون” بالنسخة الرابعة من فعاليات موسم الرياض، فعن هذه المسرحية، قال:"عكفت على اختيار نص مسرحي جيد، مُنذ أغسطس الماضي، وبالفعل وقع الاختيار على مسرحية “التليفزيون”، ثم بدأنا في التحضيرات لها، واختيار النجوم المُشاركين، والبروفات الخاصة بها، ولاقت هذه المسرحية ردود أفعال جيدة للغاية مع الجمهور السعودي".


وعن توجيه اتهام لصُناع هذه المسرحيات التي تُعرض بموسم الرياض، إنها يتم إنجازها في وقت قصير للغاية، ولا تحمل نصوصًا جيدة، قال:"يتم اختيار هذه المسرحيات بعناية فائقة، فهناك لجنة تقييم لشركات الإنتاج وجودة العروض، لبيان مدى قوة وجودة هذه العروض، ولا يتم إنجازها في وقت قصير كما يردد البعض، بل تأخذ أشهر على مستوى التحضيرات، ويتم الاستعانة بعناصر أجنبية وأصحاب خبرات كبيرة، في جميع العناصر من ملابس وديكور وصوت، وتخرج النتيجة على أعلى مستوى، وتتكلف الكثير حتى تخرج بجودة عالية".

عودة إيمي سمير غانم

وتحدث الرداد عن مشاركة زوجته إيمي سمير غانم في بطولة مسرحية “التليفزيون” بعد غياب طويل عن التواجد بقوة في أي عمل فني، قائلًا: "أقنعت إيمي بضرورة العودة، حيث يُعرض عليها أعمال كثيرة، لكنها كانت تعتذر، نظرًا للظروف الكثيرة التي مرت بها، لكن أقنعتها بالمُشاركة في هذه المسرحية، وبالفعل وافقت، وأحبت هذه التجربة، وبالفعل كانت الكواليس رائعة، والجمهور أحب العرض".

بوستر مسرحية “التليفزيون”

محارب.. قصص حقيقية 

يخوض حسن الرداد في رمضان 2024 تحدي جديد ومُختلف، بمسلسل “مُحارب”، الذي كان من المُفترض تقديمه في رمضان الماضي، لكنه تأجل حتى يتم العمل على تنفيذه بشكل جيد.

وبشأن هذا المسلسل قال “الرداد”:"مُحارب" مسلسل اجتماعي يرصد قصص حقيقية من الواقع، ستلمس الجمهور، والعمل لا يخلو من الإثارة والأكشن، ويشهد هذا العمل تعاوني الثاني مع المٌخرجة الكبيرة شيرين عادل، وصديقي المؤلف محمد سيد بشير، ويضم عددًا كبيرًا من النجوم، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور عند عرضه".

إيمي سمير غانم وحسن الرداد
search