الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:51 ص

إجراءات حكومية جديدة لجذب الاستثمارات إلى سيناء

اجتماع الحكومة

اجتماع الحكومة

نشوي مصطفي

A A

قال رئيس مجلس  الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، "إننا نعمل على تيسير إجراءات دخول وخروج المستثمرين والبضائع من وإلى سيناء، في ظل جهود الدولة لجذب الاستثمارات، خصوصًا منطقة شرق بورسعيد، في ضوء الفرص والمزايا الواعدة التي تتمتع بها هذه المنطقة".

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء بحري محمد أحمد، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، واللواء عاصم حافظ، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، وعبر الفيديو كونفرانس، وعدد من مسؤولي الجهات المعنية، الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

عبور البضائع

وأكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن الاجتماع تناول استعراض الجهود المبذولة من جانب الجهات المعنية بهدف تيسير إجراءات دخول وخروج المستثمرين من وإلى سيناء، والإجراءات الإيجابية المتخذة لتسهيل حركة عبور البضائع من وإلى سيناء، خاصة في منطقة شرق بورسعيد.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الاجراءات الجديدة التى تيسر الإجراءات، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية المسئولة عن هذا الملف، خاصة فى ظل الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بسيناء.

وعلى جانب آخر، قال رئيس الوزراء، إن الحكومة تعمل على تنفيذ ما يزيد على 13 ألف وحدة سكنية في إطار مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، من بينها السويس، موجهًا بسرعة طرح الوحدات التي نفذت للحجز.

وأضاف مدبولي، أن هناك العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذ بمحافظة السويس، لخدمة أهالي المحافظة، لاسيما مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، وهو ما يتطلب استكمال ما تم تنفيذه خلال الفترة السابقة، مع مراعاة الإسراع بمعدلات التنفيذ، وأن يكون على أعلى مستوى من الجودة.

search