الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

إحالة أوراق المتهم بقتل عامل في المعصرة إلى المفتي

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

احمد عادل

A A

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بإحالة أوراق المتهم “رمضان .ع”، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، على خلفية اتهامه بقتل عامل عمدا مع سبق الإصرار والترصد في منطقة المعصرة، بسبب تأخر المجني عليه في سداد قيمة الإيجار، وحددت هيئة المحكمة جلسة 7 سبتمبر للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار علي صقر، وعضوية المستشار عصام أحمد بكار والمستشار صديق محمد رفقي.

تفاصيل الواقعة 

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم “رمضان .ع”، أنه قام بقتل المجني عليه “محمد صلاح”، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعدق العزم على قتله لسبق وجود خلافات مالية بينهما بسبب قيمة الإيجار.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 6360 لسنة 2023 جنايات المعصرة، والمقيدة برقم 1325 لسنة 2023 كلي حلوان، قيام المتهم “رمضان .ع”، بقتل المجني عليه “محمد صلاح”، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وعقد العزم على قتله، بسبب تأخر المجني عليه في سداد إيجار الشقة وفاتورة المياه في المنزل، فتراكمت عليه مبالغ مالية تسببت في وجود خلافات بينهما.

وعندما طالب المتهم المجني عليه بدفع المبلغ المتبقي، وقعت بينهما مشادة كلامية واستشاط المتهم غضبًا وتوعد للمجني عليه فأحضر سلاحا أبيض وظل ينتظره أسفل المنزل، فعندما رأه ترصد وعقد النية على قتله، حتى باغته بطعنتين بالرقبة والصدر حتى أزهق روحه وصار جثة هامدة، وهم بالهروب إلى قرية السعودية بالعياط خشية القبض عليه، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

search