الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:11 ص

درجتا الفيزياء تقلبان موازين قائمة أوائل الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد حسن

A A

تسببت درجتا الفيزياء التي منحتهما وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة في تغيير قائمة الأوائل، وهو ما أسفر عنه تعديل قائمة الأوائل ودخول طلاب جدد بها واستبعاد آخرين.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، مؤخرًا، عن إضافة درجتين لمجموع طلاب الثانوية العامة، وإحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة امتحان مادة الفيزياء، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بصفة عاجلة، نظرا لعدم تحري الدقة في النموذج.

قائمة أوائل الثانوية العامة الجديدة

وفقا لقائمة أوائل الثانوية العامة 2024، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، حصلت الطالبة رؤى أحمد على المركز الأول بعدما كانت المركز الثاني، فيما حصل الطالب إياد يحيى على المركز الثاني بعدما كان المركز الثالث.

وحصل زياد مصطفى على المركز الثالث بعدما كان المركز الخامس، وحصلت الطالبة ندى على المركز الثالث بعدما كامت المركز الأول، وحصلت الطالبة رهف محمد على المركز الخامس بعدما كانت المركز السابع مكرر، وأحمد عبد الحليم على المركز السادس بعدما كان المركز الحادي عشر، وحصل كل من بلال مدحت وسارة أحمد ومينا مجدي على المركز السادس مكرر، بعدما كانوا خارج قائمة الأوائل.

وحصلت الطالبة جنة على المركز العاشر بعدما كانت المركز الثالث مكرر.

إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة

وقالت وزارة التعليم، في بيان، إنها اتخذت عددا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

وأضافت، أنه حرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، يتم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

search