الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 م

رئيس الوزراء: نسعى لتوطين صناعة السيارات محليًا

جانب من اجتماع توطين السيارات بالسوق المحلي

جانب من اجتماع توطين السيارات بالسوق المحلي

نشوي مصطفي

A A

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع عقده مساء أمس، على أهمية توطين صناعة السيارات في مصر، مشيرًا إلى أن هذا التوجه يتماشى مع سياسات الدولة المصرية. 

وأعرب مدبولي، عن تقديره لنشاط مجموعة "المنصور" في السوق المصرية ودورها في تعزيز هذه الصناعة.

مجموعة المنصور للسيارات

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات أنكوش أرورا، أن المجموعة تولي أهمية كبيرة لتنفيذ خططها التوسعية في السوق المصرية، وذلك بفضل الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين. 

وأوضح أن المجموعة تسعى للتوسع في قطاع التصنيع محليًا من خلال مصانعها في مصر، مع توجيه أغلب الإنتاج للتصدير وتلبية احتياجات السوق المحلية.

أهمية التصنيع في مصر

وأشار أرورا إلى أهمية التصنيع في مصر، خاصة فيما يتعلق بتصدير المنتجات للأسواق الدولية، لاسيما السوق الأوروبية. 

كما أشاد بالدور الذي تلعبه الحكومة في جذب الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات، مما يسهم في توطين هذه الصناعة الحيوية في مصر.

وأضاف أرورا أن المجموعة تسعى للتوسع في التصدير إلى أسواق أخرى، بما في ذلك دول الخليج العربي وأفريقيا، مشيرًا إلى جهود المجموعة في تصنيع السيارات الكهربائية وتوطين تلك الصناعة. كما استعرض خطط المجموعة لتصنيع سيارات صديقة للبيئة تتوافق مع المعايير البيئية.

وفي تعقيبه على مقترحات الشركة، أكد رئيس الوزراء دعمه لها ووجه بدراستها للنظر في إمكانية تطبيقها. 

من جهته، أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الدولة المصرية تولي أهمية كبيرة لتوطين الصناعة في مصر، مضيفًا أن وزارة الصناعة تعمل على جذب المزيد من الشركات في قطاعات التصنيع المختلفة، بما فيها قطاع السيارات، ضمن استراتيجية تطوير هذه الصناعة التي تتبناها الحكومة.

فيما أعرب وزير الاستثمار عن متابعته للمقترحات المقدمة من مجموعة المنصور والعمل على دراستها تمهيدًا لاتخاذ قرار بشأنها في أقرب وقت ممكن.

search