الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:39 ص

"الطب" يكشف حقيقة تبوّل طفل كفر الشيخ أحجارا كريمة وألماسا

والدة طفل كفر الشيخ

والدة طفل كفر الشيخ

داليا أشرف

A A

أثارت سيدة من كفر شيخ جدلًا واسعًا مؤخرًا، بعدما ادعت أن طفلها يتبول أحجارًا كريمة وألماسًا ليس له مثيل، واصفة إياه بالطفل المعجزة.. ولكن كان للطب رأي آخر نستعرضه خلال السطور التالية.

طفل يتبول أحجار كريمة

والدة الطفل عاطف استضافتها الإعلامية نهال طايل على قناة صدى البلد، وروت تفاصيل الحالة الصحية لنجلها، قائلة إنه كان يعيش حياته بصورة طبيعية حتى يناير الماضي، إلى أن أصبح يعاني ألمًا شديدًا عند التبول.

والدة طفل كفر الشيخ على أحد البرامج

"في ليلة بعد الساعة واحدة لقيته بيصرخ بسبب حصوة في عضوه التناسلي وساعدته على إخراجها"..هكذا بدأت والدة عاطف حديثها وهي تشرح حالة الطفل الصحية، وعلى الرغم من تفسير الأطباء أنه يعاني حصوات على الكلى، إلا أنها ذهبت لآخرين عندما تكرر معه الأمر، لكنهم أثبتوا أن الكلى سليمة.

حصوات الكلى

وأكملت الأم القصة بأنها ذهبت بطفلها إلى أحد مراكز التحاليل، وهو من أخبرها بأن فحوصات تلك الحصوات تثبت أنها أحجار كريمة تتشكل في درجة حرارة معينة، وهو ما اعتبره البعض معجزة والآخر اعتبره "جهل".

طفل كفر الشيخ 

رد الأطباء

وعلق رئيس قسم المسالك البولية بمستشفى الموظفين، سامي هيكل، على حالة طفل يتبول أحجار كريمة، واصفًا ذلك بـ "كلام فارغ".

وأضاف هيكل لـ "تليجراف مصر"، أن الإنسان يصاب بالحصوات نتيجة تكون الأملاح لديه، فيبدأ يشعر بالألم الشديد في أحد جانبيه وأسفل البطن ومجرى البول، أما ما يشار إليه في حالة الطفل عاطف ماهو إلا خرافة 100% وجهل واضح.

والدة طفل كفر الشيخ 

وتابع هيكل حديثه، أن الأملاح لا يمكن أن تكون سببًا في تكوين أحجار كريمة، لكن حصوات الكلى الشديدة معروفة وهناك أسباب عديدة طبية وراء هذا الأمر.

نصب علني

أكد استشاري جراحة المسالك البولية والتناسلية، بكلية طب القصر العيني، سامر محمود، أن ما تم بثه للجمهور من خلال تلك السيدة ما هو إلا نصب علني.

أوضح سامر لـ "تليجراف مصر"، أن ما يعانيه الطفل حصوات عادية، تكونها الكلى من أنواع معينة من الأملاح التي يحدث لها تشبع، وهناك أنواع كثيرة منها، وقد تكون لأسباب وراثية أو مشاكل غذائية.

وعلق على ادعاء والدة طفل كفر الشيخ قائلًا: "كلام فارغ.. أحجار كريمة إزاي.. عاوزة تاخد التريند لإن ده ملوش تفسير غير إنه جهل وخرافات ونصب علني ومينفعش الإعلام ينشر حاجة زي كدة دون فكر".

search