السبت، 05 أكتوبر 2024

07:26 م

أسرة ندى تعلق على انتقالها من المركز الأول للثالث بـ"أوائل الثانوية"

الطالبة ندى رمضان عبد الونيس

الطالبة ندى رمضان عبد الونيس

فاطمة نصر

A A

بين ليله وضحاها، نامت الطالبة ندى رمضان الأولى على الثانوية العامة واستيقظت وهي في المركز الثالث، بسبب درجتي الفيزياء اللتين منحتهما وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة، ما تسبب في تعديل قائمة الأوائل ودخول طلاب جدد بها واستبعاد آخرين.

تعليق والد ندى

ظن الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنه قد تسوء الحالة النفسية للطالبة ندى بعد حصولها على المركز الثالث بدلًا من الأول، وفي هذا الصدد أكد رمضان عبد الونيس والد الطالبة لـ"تليجراف مصر"، أن حالة ندى النفسية جيدة جدًا قائلًا “ندى في حاله ممتازة وبصحة جيدة، ولم يؤثر فقدانها لقب الأولى على الثانوية العامة على نفسيتها”.

وعند سؤاله عن رأيه فيما حدث  بخصوص إضافة الدرجتين على سؤال مادة الفيزياء، قال "لا تعليق".

تعليق شقيق ندى

محمد رمضان شقيق الطالبة، قال إنه لم يتم إضافة الدرجتين لشقيقته ندى، مشيرًا إلى أنها تعيش أجواء جيدة وسط عائلتها سعيدة بمجموعها في الثانوية العامة.

الطالبة ندى وأسرتها

حلمها كلية الطب البشري

وأكد الشقيق أنها تنوي الالتحاق بكلية الطب البشري، وأنها لا تكترث بانتقالها من المركز الأول للثالث، مضيفًا “هي فقط  ستمضي قُدمًا بتتبع حلمها وطموحها في دخول كلية الطب البشري”.

إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، مؤخرًا، عن إضافة درجتين لمجموع طلاب الثانوية العامة وإحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة امتحان مادة الفيزياء، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بصفة عاجلة، نظرا لعدم تحري الدقة في النموذج

وأضافت، أنه حرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، يتم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها اتخذت عددًا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search