الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:14 ص

حقيقة إلغاء مواد من الثانوية العامة 2024-2025

إلغاء مواد الثانوية العامة 2024-2025

إلغاء مواد الثانوية العامة 2024-2025

تداول خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي صورة منسوبة لوزارة التربية والتعليم تزعم وجود قرار بإلغاء بعض المواد الدراسية من الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 وتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقية إلغاء مواد من الثانوية العامة 2024/2025.

صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي

إلغاء مواد الثانوية العامة 2024-2025

وفيما يتعلق بالصورة المتداولة عن إلغاء مواد الثانوية العامة 2024/2025 والمنسوبة لوزارة التربية والتعليم، لم يصدر رد رسمي حتى الآن بشأنها.

ويعقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، مؤتمرا صحفيا غدا الأربعاء، لإعلان نظام الثانوية العامة الجديد، وخطة شاملة لمواجهة مشكلة كثافة الفصول الدراسية، وسد العجز في صفوف المدرسين.

وأفادت قناة "إكسترا نيوز"، بموافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقًا للنظم العالمية، وتقليل عدد المواد.

وقال مصدر حكومي، إنه من المقرر أن يتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.
 

قرارات وزير التربية والتعليم

كشف مصدر حكومي مطلع، أن قرارات وزير التربية والتعليم، من المنتظر أن تشمل اعتبار اللغة الأجنبية الثانية مادة رسوب ونجاح لا تضاف للمجموع.

وقال المصدر في تصريحات إعلامية، إن القرارات الجديدة ستسهدف كيفية القضاء نهائيًا على الكثافة الطلابية في الفصول وآلية التنفيذ.

وأضاف المصدر، أنه سيتم دمج الفيزياء والكيمياء للصف الأول الثانوية في مادة علوم متكاملة، لافتا إلى أنه سيكون إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد.

في وقت سابق، وافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقا للنظم العالمية وتقليل عدد المواد، حي أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي يصل عدد المواد الإجبارية في الثانوية العامة 32 مادة.


ومن المقرر أن يتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل، والإعلان عن حلول جذرية لإنهاء مشكلة كثافة الطلاب في الفصول، كما سيتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

search