الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:29 ص

بتهمة النصب والاحتيال.. سقوط "معالج روحاني" بالإسكندرية

دجال

دجال

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط عاطل بالإسكندرية بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين عبر ادعاء قدرته على ممارسة أعمال السحر والدجل.

ووفقاً لمعلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، فقد تبين أن العاطل كان يقوم بالنصب على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر، وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية. 

كما روّج لنشاطه الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهم بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية. 

وبتفتيش مكان إقامته، عُثر بحوزته على هاتف محمول، وقد أظهرت الفحوصات الفنية وجود دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي. كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل.

وتواصل الأجهزة الأمنية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم لضمان تقديمه إلى العدالة.

ضبط مالك شركة

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج غير مرخصة، وسيدة بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، قيام مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص، كائنة بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية، له معلومات جنائية، بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبط المتهم وكذلك ضبط سيدة مقيمة بمحافظة البحيرة تمارس أعمال السمسرة والتقابل مع العملاء نظير مبالغ مالية من المتهم.

وعثر داخل الشركة على جوازات سفر لعدد من راغبي السفر للعمل بالخارج، وعقود عمل خاصة بالمواطنين راغبي السفر، واستمارات مدون عليها اسم الشركة وتتضمن أسماء العملاء، وأكلاشيه يحمل اسم الشركة، و3 أجهزة كمبيوتر تحتوي على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، وهاتفين محمول، وسلاح أبيض، وبمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search