الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

دجالة "رد الحبيب" تسقط بسبب "مراهقة" في الجيزة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بالتنسيق مع مباحث قسم شرطة أوسيم، القبض على ربة منزل أوهمت فتاة برد حبيبها إليها، وتحرر محضر بالواقعة.

بداية الواقعة كانت بتلقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة،اللواء هشام أبو النصر، إخطارا من رئيس مباحث أوسيم، المقدم مصطفى كمال، يفيد فيه حضور ربة منزل إلى ديوان القسم بصحبة ابنتها (17 سنة)، وحررت محضرا مرفق به رقم هاتف ربة منزل.

البلاغ أوضح أن ابنة السيدة تعرفت على صاحبة الرقم عبر فيسبوك، وأوهمتها الثانية بقدرتها على إرجاع حبيبها لها، وطلبت مبالغ مالية مقابل ذلك، حولتها الابنة عن طريق تطبيق محفظة شركة اتصالات.

تتتبع الأمن تفاصيل القضية، وألقى القبض على السيدة وتدعى “نادية. س، 43 سنة”، وبمواجهتهما أمام العميد عمرو حجازي، رئيس قطاع شمال الجيزة، اعترفت بالنصب على الفتاة وإيهمامها بأنها قادرة على إرجاع حبيبها إليها، وتولت النيابة التحقيق.


 

كانت كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى القنوات الفضائية بشأن وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" زعم القائمون عليها بقدرتهم على استخراج شهادات جامعية موثقة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقالت الداخلية، في بيان لها، إنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكنت أجهزتها من تحديد الصفحة المُشار إليها وكذا صفحات عدة أخرى والقائمين على إدارتها، وتبين أنهم تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، ويقيمون بمحافظة كفر الشيخ.

وبحسب الداخلية وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وعُثر بحوزتهم على هواتف محمولة “بفحصها تبين احتواؤها على آثار ودلائل تؤكد على نشاطهم الإجرامي”، كما أمكن حصر عدد من عمليات التحويل المالي على المحافظ الإلكترونية الخاصة بالمتهمين.

كما أمكن رصد صفحة أخرى تروج لذات النشاط على موقع "فيسبوك" وتم تحديد وضبط القائم على إدارتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

search