السبت، 05 أكتوبر 2024

04:40 م

ضبط شخص بتهمة التشهير بالسيدات على "فيسبوك"

تطبيق فيسبوك

تطبيق فيسبوك

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من بعض الأشخاص بتضررهم من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق، مستخدم أحد الحسابات بموقع "فيس بوك" لنشره صور ومقاطع فيديو لبعض السيدات مصحوبة بعبارات فحواها التشهير والإساءة لهن، وطلب مبالغ مالية منهن نظير عدم النشر.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 3 هاتف محمول، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي وقت سابق، سقط في قبضة الأمن “هاكر” احترف سرقة الحسابات الإلكترونية باستخدام طرق وأساليب احتيالية استطاع من خلالها سرقة الحسابات الخاصة بالمواطنين وانتحال صفاتهم ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية إليه.

تعددت البلاغات في أقسام الشرطة المختلفة وفي الإدارة العامة لوزارة الداخلية، حتى فحصت الوزارة عدة بلاغات مُقدّمة من المواطنين، وتمكنت من ضبط أحد الأشخاص  بالجيزة لقيامه بسرقة الحسابات الإلكترونية الخاصة بالمواطنين.

وكشفت وزارة الداخلية تفاصيل الحادث من البداية، حيث وصلت للأجهزة الأمنية عدة بلاغات تفيد بتضرر عدد من المواطنين من شخص مجهول استخدم أساليب احتيالية مكّنته من سرقة الحسابات الخاصة بهم على موقع "فيسبوك"، وانتحال صفاتهم ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية إليه.

احترف السرقة

وبالفحص، أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وهو شخص مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، وكان بحوزته 3 هواتف محمولة و6 خطوط موبايل، وسيارة ملاكي.

وبعد فحص المضبوطات، تبيّن وجود آثار ودلائل على ارتكابه 23 واقعة بالأسلوب ذاته في عدد من المحافظات، وبمواجهة المتهم اعترف بمزاولته هذا النشاط منذ عدة سنوات لتحقيق أرباح مادية بطريقة غير مشروعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search