الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:02 ص

بعد شكوى روتانا.. يوتيوب يحذف أغاني شيرين الجديدة

شيرين عبدالوهاب

شيرين عبدالوهاب

هناء سلامة

A A

بناء على شكوى من شركة “روتانا”، حذفت منصة "يوتيوب" أغنيتين جديدتين طرحتهما الفنانة شيرين عبد الوهاب، أمس، هما "اللي يقابل حبيبي"، و"أنساك"

ونتج حذف أغنيتين "اللي يقابل حبيبي"، و"أنساك", عن شكاوي من جهتي المالك للحقوق الأصلية للمحتوى المستخدم بالأغنيتين, نظرا لحقوق النشر والملكية الفكرية.

ووقعت شيرين سابقا عقدا مع شركة روتانا يتضمن إنتاج ألبومات غنائية, ولكن ظهرت خلافات حول تنفيذ العقد, تضمنت اتهام الشركة لشيرين بعدم تسليمها الأغاني بالموعد المحدد، وتأكيدها على حقها وحدها في استغلال صوت شيرين، بشكل حصري. وهو ما أعربت شيرين عن استيائها منه، أمس.

روتانا

وقال مصدر في روتانا لـ "تليجراف مصر"، إنه لم يتم فسخ التعاقد بين شيرين وشركة روتانا، بل تم تعديل الشرط الجزائي الذي كان مقدرًا بـ10 ملايين جنيه، وأصبح 8 ملايين فقط، وبالفعل سلمت الفنانة “شيك” للشركة مقابل هذا التصالح، إلا أن هذا لا يعني فسخ التعاقد.

أزمة شيرين مع روتانا

وتابع: "لم تتطرق الأحكام القضائية التي حصلت عليها شيرين إلى فسخ التعاقد، وعقدها ما زال ساريًا، ويوجد حظر لأي شركة بشأن التعامل معها، إلا بعد أن تنفذ ألبومين غنائيين لصالح روتانا، وقضيتها تشبه أزمة الفنان بهاء سلطان".

واختص المصدر "تليجراف مصر"، بنشر مستندات صدرت من المحكمة، أحدها حكم أول درجة، والآخر استئنافي، وكلاهما  لم ينص على انتهاء تعاقد شيرين مع روتانا.

search