الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:01 ص

طالب ثانوي أزهري: معلم أجبرني على توقيع ورقة "ضيعت مستقبلي"

الطالب عبد الرحمن هشام

الطالب عبد الرحمن هشام

داليا أشرف

A A

اتهم طالب بالثانوية الأزهرية، رئيس اللجنة التي كان يؤدي بها الامتحانات، بالتسبب في رسوبه، بعدما خدعه وطلب منه توقيع إقرار يفيد بإخلاء مسؤوليته كطالب عن أوراق الإجابة الخاصة بامتحان الديناميكا، وذلك بعدما تبين حدوث مشكلة تتمثل في فقدان بعض أوراق الإجابة.   

قال عبد الرحمن هشام، طالب بالثانوية الأزهرية 2024، إنه تعرّض لواقعة غريبة، حيث كان يؤدي امتحان مادة  الصرف بصورة طبيعية، حتى فوجئ بـ"رئيس الدور" ويُدعى (م.ن) يطلب منه على الإمضاء على إقرار بعدما زعم أن هناك مشكلة ما حدثت بأوراق إجابة متحان الديناميكا الخاصة به، حتى يخلي مسؤوليته منها ولا يتعرّض للمساءلة.

الثانوية الأزهرية

وزعم عبد الرحمن خلال حديثه لـ “تليجراف مصر”، أن الواقعة بدأت عندما تسلم ورق إجابة امتحان الديناميكا وهو مُفكك عن بعضه، واعتبره شيئًا عاديًا حتى أنهى امتحانه في وقت قياسي، نظرًا لأن والده هشام صالح هو مدرس لمادة الرياضيات، وهو ما جعله مميزًا في المواد الرياضية.

بعد مرور عدة أيام من أدائه امتحان الديناميكا، فوجئ هشام بمعلم في اللجنة ومعه إقرارًا، قائلًا له “أنت عبد الرحمن هشام؟ امضي لي هنا على الإقرار دا”.

إقرار بإلغاء المادة

رفض عبد الرحمن في البداية أن يوقع على ذلك الإقرار، متساءلًا عن الذي تحتويه تلك الورقة، ليجيبه المدرس: “دا إقرار إن الورقة كانت متلخلخة وأنت لو ممضتش هتشيل المادة”.

حاول مراقب اللجنة أن يحذر عبد الرحمن من التوقيع، لكن في النهاية بعد ضغط رئيس اللجنة عليه -وفقًا لقوله- اضطر للإمضاء، وبعد الانتهاء من امتحانات الثانوية الأزهرية وظهور النتيجة، تفاجأ عبد الرحمن بحجبها، وبعد السؤال هنا وهناك اكتشف أنه رسب في مادة الديناميكا بعدما كُتب بجانبها “ملغي”، متابعًا “يعني أنا أصلًا مدخلتش الامتحان”.

تظلم طالب بالثانوية الأزهرية

عبد الرحمن كان يدرس بمعهد فاقوس بالشرقية، وامتحاناته في معهد الفتيات، وأوضح أنه منذ ظهور النتيجة وهو بين الاثنين وكذلك المشيخة، حتى يصل إلى حل لتلك الأزمة ولكن دون جدوى، مشيرًا إلى أنه كان يجب أن يحصل بها على أعلى الدرجات. 

والد عبد الرحمن 

لم يتحمل والد عبد الرحمن الظلم الذي تعرض له نجله، وكتب منشورًا عبر “فيسبوك” يروي فيه الواقعة، قائلًا: “ضيعوا مستقبل طالب وأهله وحسبي الله ونعم الوكيل.. أنا خصيم كل من ساهم في هذا الظلم أمام الله”.    

search