الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:58 م

16 شهيدا في غزة اليوم.. وقصف صاروخي على تل أبيب

قصف كتائب القسام لتل أبيب

قصف كتائب القسام لتل أبيب

مروة سليمان

A A

في اليوم الـ313 للحرب على غزة، واصلت قوات الاحتلال قصفها مناطق عدة في القطاع، مخلّفة شهداء وجرحى، وقال مراسل الجزيرة إن الحصيلة بلغت 16 شهيدا منذ فجر اليوم الأربعاء.

وعلى الجبهة الشمالية، قالت القناة 12 الإسرائيلية إن منطقة ميرون شمالا تعرضت لهجوم صاروخي كبير، في حين أعلن حزب الله اللبناني أن قواته قصفت قاعدة جبل نيريا في الجليل الأعلى بصواريخ الكاتيوشا، ردا على الاعتداء الإسرائيلي على بلدة برعشيت جنوبي لبنان.

صاروخان على تل أبيب

من جهة أخرى، أعلنت كتائب القسام قصفها لتل أبيب وضواحيها بصاروخين من طراز “ام 90”، كما استهدفت آليات الاحتلال.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي صباح اليوم إنه تم إطلاق صاروخين من غزة، سقط أحدهما في البحر، قبالة سواحل تل أبيب، ولم يتجاوز الآخر حدود إسرائيل، دون تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة.

هجوم صاروخي على ميرن

في سياق متصل، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية أن الجبهة الشمالية ناحية منطقة ميرون تعرضت لهجوم صاروخي كبير .
في الوقت ذاته، أعلن حزب الله اللبناني أن قواته قصفت قاعدة جبل نيريا في الجليل الأعلي بصواريخ الكاتيوشا، ردا علي علي هجوم إسرائيل علي بلدة برعشيت جنوب لبنان.

خلفيات الاحداث

في 7 أكتوبر 2023 بدأت عملية طوفان الأقصي حيث قام مقاتلون من المقاومة الفلسطينية باجتياز الحاجز الجوي لإسرائيل بالإضافة إلى إطلاق الصواريخ على إسرائيل

في ذلك الوقت، استدعت إسرائيل  300 ألف جندي احتياطي لتنفيذ العملية العسكرية، وأعلنت شن “حرب شاملة”، وفرضت حصارا شاملا علي قطاع غزة، شمل منع دخول الغذاء والماء والدواء والوقود والكهرباء، وقالت إسرائيل وقتها  إن رفع الحصار عن غزة لن يتمَّ إلا بعد عودة الرهائن.

search