الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

لجذب الطلاب للمدارس.. 40% من الدرجات في صفوف النقل على الحضور (خاص)

طلاب

طلاب

إيمان فكري

A A

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة جذب الطلاب للمدارس في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

40 % من الدرجات على حضور الطلاب

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن الخطة ستتضمن تخصيص 40% من درجات الطالب في صفوف النقل، على الحضور والمواظبة والسلوك وامتحانات الشهر.

وأضاف المصدر، أن هذه الخطة، تأتي لإنهاء أزمة ارتفاع نسب الغياب في المدارس، حيق تهدف الوزارة إلى عودة دور المدرسة، والتزام الطلاب بالحضور، وعودة هيبة المدرس داخل الفصل.

منظومة التعليم قبل الجامعي

ومن المقرر أن يعقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، اليوم، مؤتمر صحفي، للإعلان عن حلول التحديات التواجه منظومة التعليم قبل الجامعي.

ووافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقا للنظم العالمية وتقليل عدد المواد، حي أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي يصل عدد المواد الإجبارية في الثانوية العامة 32 مادة.

حلول إنهاء الكثافة الطلابية 

ومن المقرر أن يتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل، والإعلان عن حلول جذرية لإنهاء مشكلة كثافة الطلاب في الفصول، كما سيتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

أكد مصدر حكومي مطلع، أن وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، سيعلن اليوم في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء، القضاء نهائيا على الكثافة الطلابية في الفصول وآلية التنفيذ.

وأوضح المصدر في نبأ عاجل لـ"إكسترا نيوز"، أن اللغة الأجنبية الثانية ستكون مادة رسوب ونجاح لا تضاف للمجموع

وأضاف المصدر، أنه سيتم دمج الفيزياء والكيمياء للصف الأول الثانوية في مادة علوم متكاملة، لافتا إلى أنه سيكون إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد.

search