الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:54 ص

تعاون بين "آفاق" الإماراتية و"تليجراف مصر" لتطوير المحتوى الإعلامي

سامي عبد الراضي والدكتور طلعت آدم

سامي عبد الراضي والدكتور طلعت آدم

منى الصاوي

A A

في خطوة تعزّز التعاون في مجال الإعلام والتعليم، وقعت مؤسسة "آفاق" للتعليم، إحدى أبرز المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، بروتوكول تعاون مع مؤسسة "تليجراف مصر" الإعلامية.

يهدف البروتوكول إلى إقامة شراكة استراتيجية بين المؤسستين، ترتكز على تطوير المحتوى الإعلامي وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الإعلام والاتصال، بمراحل الدبلوم والتعليم الجامعي والماجيستير وصولًا إلى الدكتوراه، من ثم تأهيل الخريجين لسوق العمل.

حفل تخرج من مؤسسة آفاق التعليمية بدولة الإمارات

ويتضمن البروتوكول عدة نقاط، أبرزها تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية، عبر تنظيم برامج تدريبية وورش عمل مشتركة لتطوير مهارات العاملين في المجال الإعلامي في كلا المؤسستين، في الصحافة الرقمية وإنتاج المحتوى الرقمي، والتدريب، وإنتاج محتوى إعلامي نوعي يخدم أهداف المؤسستين ويعزز القيم الإيجابية في المجتمع، وتبادل الخبرات والمعرفة، من خلال تنظيم زيارات متبادلة ولقاءات دورية في مجالات الإعلام والاتصال، والتعاون في تنظيم مؤتمرات وندوات وفعاليات إعلامية مشتركة.

أكاديمية آفاق التعليمية

يأتي هذا التعاون في إطار حرص المؤسستين على تعزيز التعاون العربي المشترك في مجال الإعلام، وتطوير المحتوى الإعلامي بما يخدم مصالح الأمة العربية وقضاياها.

من جانبه، قال رئيس مجموعة "آفاق" للتعليم، الدكتور طلعت آدم، “إننا نثمّن دور الإعلام كأداة فاعلة في تشكيل الوعي وبناء المجتمعات”.

وأضاف أن اختيار مؤسسة "تليجراف مصر" الإعلامية، جاء بناءً على عدة عوامل، إذ تتمتع بسجل حافل في تقديم محتوى إعلامي رصين وهادف وإنساني.

وأوضح الدكتور طلعت آدم، “نرى في هذه الشراكة فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة وتطوير الكفاءات الإعلامية في كلا المؤسستين، بما يخدم تطلعاتنا المشتركة في الارتقاء بالمشهد الإعلامي في المنطقة العربية”.

الدكتور طلعت آدم

فيما قال رئيس تحرير "تليجراف مصر"، سامي عبد الراضي، إننا نؤمن بأن الإعلام والتعليم هما جناحا التنمية، ومن خلال هذه الشراكة، سنعمل على تطوير محتوى إعلامي نوعي يواكب التطورات المتسارعة في عالمنا المعاصر، ويلبي احتياجات الجمهور العربي المتعطش للمعرفة والمعلومات الموثوقة.

وتابع عبد الراضي، “نؤمن في (تليجراف مصر) بأن الإعلام مسؤولية قبل أن يكون مهنة، ونسعى دائمًا إلى أن نكون صوتًا صادقًا ومعبرًا عن نبض الشارع العربي”.

صورة من داخل أكاديمية آفاق التعليمية

وأكد “نرى في هذه الشراكة فرصة سانحة لتطوير محتوى إعلامي هادف ومؤثر، يرتكز على القيم الإنسانية المشتركة ويسهم في تعزيز التفاهم والتواصل بين الشعوب، كما نسعى إلى الاستفادة من خبرات (آفاق) في مجال التدريب والتأهيل، وتوظيف التقنيات الحديثة في صناعة الإعلام، بما يضمن مواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال الحيوي”.

وأضاف "نثق بأن هذه الشراكة ستكون فاتحة خير لمزيد من التعاون المثمر والبناء بين المؤسسات الإعلامية والتعليمية في بلدينا، بما يخدم تطلعات أمتنا العربية نحو مستقبل أكثر إشراقًا وتقدمًا".

search