الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

وزير التعليم: تدريس مادة البرمجة ضمن تطوير الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

إيمان فكري

A A

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إننا في حاجة دائمة لدراسة مادة البرمجة لمواكبة التطور في العالم.

وأضاف عبد اللطيف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس الوزراء، للإعلان عن حلول تحديات التعليم ما قبل الجامعي؛ أنه تم الاتفاق على دراسة مادة البرمجة بالثانوية، بالإضافة إلى تعليم المهارات للطلاب من خلال التدريس.

وأشار وزير التعليم، أنه تم دراسة وبحث تطوير التعليم الثانوي من خلال نقاشات متعددة مع مركز البحوث والجهات المختصة، وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، وكان أهم أمر النظر للقادم في مستقبل سوق العمل.

وأكد عبد اللطيف، أن مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرًا إلى أن أكثر من 25 مليون طالب التحقوا بالمدارس المصرية في العام الدراسي الأخير.

وأوضح أن الوزارة تحتاج إلى ما يزيد على 250 ألف فصل جديد، وما يقرب من 469 ألف معلم لسد عجز المعلمين الذي تعاني منه المدارس المصرية في مختلف الصفوف الدراسية.

وقال الوزير، إن رؤية الوزارة لمواجهة هذه التحديات جاءت في ضوء التأسيس لمشروعات تطوير التعليم، واستكمالًا لما سبق من جهود.

وأشار عبد اللطيف، إلى مشاركة جميع أطراف العملية التعليمية في صياغة هذه الرؤية، من واقع زيارات ميدانية، واجتماعات مع أكثر من 200 مدير إدارة تعليمية اتفقوا جميعًا على توحيد رؤية الوزارة حول أهم التحديات والتي شملت كثافات الفصول، وعجز المعلمين، وارتفاع نسب الغياب في المدارس، وإعادة هيكلة التعليم الثانوي.

search