الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 م

"الصحفيين" تتلقى أكثر من 70 طعنا ضد المتقدمين لجدول تحت التمرين

نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

أسامة حماد

A A

أكد هشام يونس، وكيل نقابة الصحفيين، أن لجنة القيد تلقت أكثر من 70 طعنا ضد متقدمين لجدول تحت التمرين 2024.

ولفت يونس، إلى أن هناك طعونًا تلقتها النقابة من جهات خارج البلاد، تطلبت مخاطبات لعدة جهات ولصحف ولكنه لم تصل ردود منها حتى الآن.

وأضاف وكيل نقابة الصحفيين، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن هناك طعونًا تتعلق باتهامات بتزوير العقود، ولم يتم الانتهاء من البت فيها حتى الوقت الحالي.

وأشار يونس، إلى أن لجنة القيد لم تنته من فحص الأرشيف المطلوب من بعض المتقدمين لإصدار التقارير الخاصة بهم.

تعيين المؤقتين بالصحف القومية

وناقش رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبد الصادق الشوربجي، الإثنين الماضي، ونقيب الصحفيين، خالد البلشي، التعاون بين النقابة والهيئة، للارتقاء بالمهنة ودعم مكانة الصحافة القومية، وتطوير المهنة وتحسين أوضاع الصحفيين. 

وأكد الشوربجي والبلشي أنه سيتم تشكيل لجنة من الهيئة والنقابة للتواصل مع الجهات المعنية ومتابعة تنفيذ مخرجات الاجتماع والتي جاءت على النحو التالي:

-العمل على تطوير المحتوى الصحفي بما يعكس آراء المواطنين والتنوع في المجتمع، والتوسع في الصحافة المتخصصة وتنشيط  الصحف الموجودة.

-ضخ دماء جديدة للصحافة القومية بفتح الباب لتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال من خلال تعيين دفعات شهرية وفق ضوابط يتم الاتفاق عليها بين الهيئة والنقابة اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك الاشتراك في برنامج تأهيلي لإعادة تدريب الصحفيين والاستفادة بالمتميزين منهم والمؤهلين في هذه الدورات في عملية التطوير الجديدة.

-تطوير منظومة الإعلانات داخل الصحافة القومية عبر التواصل مع مختلف جهات الدولة بما يعيد الحيوية لقطاع الإعلانات في الصحافة القومية.

وقال الشوربجي، إن قرار الهيئة بتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال يأتي انعكاسا لتقدير مؤسسات الدولة لدور الصحافة القومية وضرورة استمرارها في رسالتها التثقيفية والتنويرية وتهيئة بيئة عمل مستقرة للعاملين بها.

search