الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:11 ص

تفاصيل آخر 20 دقيقة في حياة أشرف عبد الغفور

الفنان الراحل أشرف عبد الغفور

الفنان الراحل أشرف عبد الغفور

فيرينا أمير ويوسف نصار

A A

كشفت أوراق قضية وفاة الفنان أشرف عبد الغفور إثر حادث مروري 3 ديسمبر الماضي، تفاصيل الدقائق الأخيرة في حياة الفنان الراحل .

شملت أوراق قضية وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، تقريرين طبيين، أولهما مؤرخ بتاريخ 3 ديسمبر 2023، مُدون به حالته خلال دخوله المستشفى، ومحاولات إنقاذه في الـ20 دقيقة الأخيرة من حياته.  

والتقرير الثاني مؤرخ بـ4 ديسمبر، ومُدون به نتيجة توقيع الكشف الطبي الظاهري، على جثة المتوفى. 

آخر 20 دقيقة 

وأورد التقرير الأول الصادر عن مستشفى زايد التخصصي، تفاصيل الـ20 دقيقة الأخيرة في حياة الفنان الراحل، الذي وصل إلى هناك بواسطة سيارة إسعاف. 

وذكر التقرير أنه وصل للمستشفى، وكانت عضلة القلب متوقفة، وحدث له هبوط في الدورة الدموية نتيجة الحادث، فضلًا عن اشتباه الأطباء في نزيف بالمخ. 

وأوضح التقرير، أن الأطباء اشتبهوا في إصابة الفنان الراحل بنزيف في الرئتين، ونزيف داخلي بالبطن، وكسور في الضلوع، واستمر الإنعاش الرئوي والقلبي المتقدم مدة 20 دقيقة، دون استجابة، وأعلنوا وفاته في تمام الساعة السابعة من مساء 3 ديسمبر الماضي. 

 سبب الوفاة

وأفاد التقرير الثاني، أنه في تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم 4 ديسمبر 2023، تم توقيع الكشف الطبي الظاهري علي جثه المتوفى عبد الغفور محمد عبد الجواد، داخل ثلاجة مستشفى الشيخ زايد، وتبين أنه في العقد التاسع من العمر، والوفاة نتجت عن حادث سير. 

واشتبه الأطباء فيما يلي:"نزيف داخلي بالمخ، وكسر في قاع الجمجمة، وكسور متعدده في عظام القفص الصدري، ونزيف داخلي بالبطن و الرئتين، فضلًا عن وجود ⁠كدمات متفرقة بالجسم. 

واختتم مُحرر التقرير، بالتأكيد على أن سبب الوفاة المباشر، هو اشتباه نزيف داخلي بالمخ والبطن و الرئتين. 

وأكد على عدم وجود شبهة جنائية، ما لم يتعارض ذلك مع تحريات المباحث، وتسملت النيابة العامة التقريرين، وأرفقتهما بأوراق القضية، التي أُحيلت لمحكمة الجنح. 

ومن المقرر أن تواصل المحكمة، جلسات محاكمة المتهم بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، يوم 29 يناير الجاري. 

search