الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:38 ص

المواد المقررة على الصف الثاني الثانوي في النظام الجديد

الثانوية العامة

الثانوية العامة

أسامة حماد

A A

بعد الإعلان عن ملامح نظام الثانوية العامة 2025، بدأ الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن المواد المقررة على الصف الثاني الثانوي في النظام الجديد.

المواد المقررة على الصف الثاني الثانوي في النظام الجديد

أما عن المواد المقررة على الصف الثانوي بالنظام الجديد فمن المقرر أن تنخفض لـ6 مواد بدلًا من 8، ضمن خطة الوزارة لتحسين الحالة التعليمية للطلاب في المرحلة الثانوية.
ومن المقرر أن يدرس طلاب الصف الثاني الثانوي، الشعبة العلمية حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المواد الآتية: 

1- اللغة العربية.

2- اللغة الأجنبية الأولى.

3- الكيمياء.

4- الأحياء.

5- الفيزياء.

6- الرياضيات.

وطلاب الشعبة الأدبية:
1- اللغة العربية.

2- اللغة الأجنبية الأولى.

3- الجغرافيا.

4- التاريخ.

5- علم النفس.

6- الرياضيات.

ما هي المواد التي تدرس في الثانوية العامة؟

ويتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن المواد التي تدرس في الثانوية العامة، ضمن النظام التعليمي الجديد، وجاءت كالآتي:

مواد الشعبة العلمية علوم بالثانوية العامة

مواد الشعبة العلمية علوم بالثانوية العامة، مكونة من اللغة العربية: 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى: 60 درجة، الأحياء: 60 درجة، الكيمياء: 60 درجة، الفيزياء: 60 درجة، على أن يكون مجموع درجات مواد الشعبة العلمية علوم سيكون، 320 درجة.


مواد الشعبة العلمية رياضيات بالثانوية العامة

أما مواد الشعبة العلمية رياضيات بالثانوية العامة، فمكونة من اللغة العربية: 80 درجة، اللغة الأحنبية الأولى: 60 درجة، الرياضيات: 60 درجة، الكيمياء: 60 درجة، الفيزياء: 60 درجةعلى أن يكون مجموع مواد الشعبة العلمية رياضيات، سيكون 320 درجة.


مواد الشعبة الأدبية بالثانوية العامة

وفيما يخص مواد الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، فمكونة من اللغة العربية: 80 درجة، اللغة الأحنبية الأولى: 60 درجة، التاريخ: 60 درجة، الجغرافيا: 60 درجة، إحصاء: 60 درجة، على أن يكون مجموع مواد الشعبة الأدبية: 320 درجة.

search