الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:32 ص

رئيس اللجنة الأولمبية عن ندى حافظ: "مكناش نعرف إنها حامل"

ندى حافظ

ندى حافظ

ناريمان ياسر

A A

نفى ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، معرفته بظروف حمل ندى حافظ لاعبة سلاح الشيش، قائلاً: “مكناش نعرف إنها حامل قبل السفر للمشاركة في أولمبياد باريس”.

حمل ندى حافظ 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، “ندى حافظ لم تقل لنا بأنها حامل قبل السفر إلى باريس، وتفاجأنا بأنها في الشهر السابع، ولم يظهر عليها أي أعراض حمل”.

وأوضح ياسر إدريس، أن إجمالي ما تم صرفه على الرياضة المصرية هو مليار و250 مليون جنيه، في حين تم صرف نحو 500 مليون جنيه فقط على البعثة الأولمبية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 لدعم 21 اتحادا.

وأكمل ياسر إدريس: “تم صرف نحو نصف مليون دولار لكل اتحاد في الثلاث سنوات من أجل أولمبياد باريس، وكل اتحاد حصل على 6 ملايين جنيه في العام من أجل الإعداد للمشاركة في الدورة الأولمبية”.

واستكمل رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: “حصلنا على 300 ألف دولار و120 ألف يورو فقط خلال سفرنا لأولمبياد باريس 2024، وما تبقى أعدناه للدولة مرة أخرى”.

من هي ندى حافظ؟

ندى حافظ، هي مبارزة مصرية، مواليد 28 أغسطس 1997، وتحتل المركز 41 عالمياً برياضة السلاح.

تأهلت ندى للأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي، حيث مثلت مصر في أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 وأولمبياد طوكيو 2020
ضمن منافسات المبارزة فرديًا بالسيف العربي، الطول 1.68 متر.

أهم الميداليات

حققت ندى حافظ، العديد من الميداليات خلال مشاركتها في عدة بطولات قارية ومحلية، أبرزها الميدالية الذهبية لمنافسات سلاح السابر لدورة الألعاب الإفريقية بالمغرب، والميدالية الذهبية في البطولة الافريقية للناشئين عام 2015 ، والميدالية البرونزية في بطولة بلجيكا عام 2017، بجانب الميداليات العالمية والافريقية والمحلية.


مشوار ندى حافظ في أولمبياد باريس 2024

نجحت ندى حافظ في تحقيق الفوز على الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي، المصنفة السابعة بنتيجة 15-13، في دور الـ32 من منافسات سلاح السيف.


ندى حافظ.. الطبيبة الرياضية

تخرجت ندى حافظ من كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة عام 2022.

تعمل ندى، طبيبة بمستشفى القصر العيني بالقاهرة، وتأهلت إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، حينما كانت في السنة الأولى بكلية الطب.

بدأت علاقتها برياضة المبارزة في سن 12 عاماً، بعدما لعبت في السباحة والجمباز.

search