الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:04 ص

خامس الجلسات اليوم.. مسيرة "سفاح التجمع" أمام الجنايات

سفاح التجمع

سفاح التجمع

أحمد عادل - محمد العبساوي

A A

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، خامس جلسات محاكمة "كريم. س" والمعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، على خلفية اتهامه بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن في أماكن متفرقة بعد ممارسة الرذيلة.

ومن المقرر أن يكون هناك قرار بشأن طلب دفاع المتهم في الجلسة السابقة برد هيئة المحكمة وإحالة القضية الي هيئة جديدة، أو استكمال محاكمته أمام نفس الهيئة، ويرصد لكم "تليجراف مصر" التسلسل الزمني لسفاح التجمع أمام الجنايات.

الجلسة الأولي.. ارتعاش أمام المحكمة ومواجهته بالتهم المنسوبة إليه

ظهر المتهم "كريم س" والمعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع" للمرة الأولي أمام الجنايات في يوم 12 يونيو الماضي، مرتعش عند مواجهته بالتهم المنسوبة إليه بقتل 3 سيدات ومعاشرة جثثهن، وعلل دفاع المتهم ظهوره مرتعشا بسبب تأثره بأعراض انسحاب المواد المخدرة خاصةً "مخدر الأيس".

الجلسة الثانية.. انسحاب الدفاع بسبب فيديوهات الأحراز

وشهدت الجلسة الثانية لمحاكمة "سفاح التجمع"، في يوم 16 يوليو الماضي، اصطحاب قوة أمنية للمتهم الي داخل غرفة المداولة لفض أحراز القضية، وهي عبارة عن فيديوهات للمتهم أثناء ممارسة الرزيلة وتعذيبهن.

وفجر دفاع سفاح التجمع مفاجأة بعد خروجهم من غرفة المداولة ومشاهدة فيديوهات فض أحراز القضية، وأعلن "مروان سالم" أحد فريق الدفاع انسحابهم من الدفاع عن المتهم، وعلل ذلك بصعوبة الفيديوهات التي شاهدوها، وسألت هيئة المحكمة المتهم عن انتداب محامي له، وأجاب المتهم بالرفض وأنه سيقوم بتوكيل محامي آخر.  

الجلسة الثالثة.. كتيبة جديدة من المحامين للدفاع عن سفاح التجمع

ظهر "كريم س" سفاح التجمع للمرة الثالثة أمام جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، في يوم 18 يوليو، بكتيبة جديدة من المحامين للدفاع عنه وطلب فريق الدفاع من هيئة المحكمة تأجيل الجلسة للإطلاع على أوراق القضية وإعطائهم مدة كفاية لتجهيز طلباتهم والمرافعة عن المتهم.

واستمعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، في نفس الجلسة إلي مرافعة ممثل النيابة العامة، الذي وصف المتهم "كريم س" بـ"الشيطان الذي ارتكب جميع الموبقات من زنا وقتل ارضاءًا لشهواته، وأنه عامل الضحايا كالبهائم دون رحمة او شفقة.

الجلسة الرابعة.. إصرار الدفاع على طلباته ورد هيئة المحكمة

كانت أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، محاكمة سفاح التجمع الي جلسة يوم 13 أغسطس، لسماع مرافعة دفاع المتهم بعد الإطلاع على أوراق القضية.

وفي بداية الجلسة تقدم دفاع المتهم " كريم س" بطلبات جديدة إلي هيئة المحكمة، وهي عدم إذاعة الجلسة ومنع النشر في القضية، وعرض المتهم على الطب النفسي والشرعي، ومناقشة الاطباء الشرعيين، وطالبه رئيس المحكمة بالمرافعة، ورفض الدفاع المرافعة قبل تنفيذ طلباته وتقدم بطلب رد هيئة المحكمة.

search