الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

"التعليم": فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي للمعلمين

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف

إيمان فكري

A A

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية بشأن فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لشاغلي وظائف المعلمين، في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم بالعمل على سد العجز في أعداد المعلمين استعدادًا للعام الدراسي 2024-2025.

وتضمن الخطاب توجيهات للمديريات التعليمية بالتعاون في تنفيذ عدة إجراءات، تشمل:

حصر بيانات المعلمين المساعدين المتعاقدين: حيث يُطلب من المديريات حصر بيانات المعلمين وفقًا لتخصصات مؤهلاتهم الأصلية بالتنسيق بين التوجيه الفني والتنسيق المختص، على أن يتم إرسال بيان الحصر معتمدًا على النموذج المرفق، مع نسخة إلكترونية على قرص مدمج (CD)، إلى الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة في موعد أقصاه 22 أغسطس 2024. 

وذلك لعرضه على السلطة المختصة لإصدار قرار بإعادة تسكينهم وفقًا لتخصصاتهم.

فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي: يُفتح الباب لجميع شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف لمؤهلهم الدراسي لتدريس المادة التي تتوافق مع مؤهلاتهم.

التدريب التحويلي: يُتاح لمن يرغب من شاغلي وظائف المعلمين التقدم إلى برنامج التدريب التحويلي من التخصصات التي بها فائض لتدريس المواد التي تعاني من عجز، بما يتناسب مع مؤهلاتهم الأصلية، وذلك تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين. 

على أن يتم موافاة الإدارة العامة للشئون الوظيفية بكشوف بيانات معتمدة للراغبين في موعد أقصاه 22 أغسطس 2024، وفقًا للنموذج المرفق مع نسخة إلكترونية على قرص مدمج (CD).

search