الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

مدبولي يوجه بتسليم عقود مسجلة لكل مالك بـ"رأس الحكمة"

زيارة رئيس الوزراء لمدينة "رأس الحكمة"

زيارة رئيس الوزراء لمدينة "رأس الحكمة"

نشوى مصطفى

A A

تفقد رئيس مجلس  الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال زيارته اليوم لمدينة “رأس الحكمة”، المنطقة المخططة لأهالي المدينة، خاصة قبيلتي الصناقرة، والزعيرات، التي أصبحت جاهزة لتسليمها للمستحقين.

واستمع إلى شرح مُفصل من وزير الإسكان حول موقف تسليم الأراضي للمستحقين بمنطقة "شمس الحكمة"، في ضوء توجيهات الحكومة بتخطيط المنطقة المُخصصة لتعويض الأهالي بقطع أراضٍ بديلة، وسرعة تسليمها للأسر المستحقة.

طلبات الأهالي

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، أن الوزارة تتولى توصيل المرافق لهذه الأراضي، كما تم تخصيص مكتب بالمدينة من قبل المحافظة لتلقي طلبات الأهالي.

عقود مسجلة 

ووجه رئيس الوزراء بأن تكون كامل العقود التي سيتم تسليمها للأهالي مسجلة ومخصصة بالاسم لكل مالك منهم.

شركات للأهالي

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم التوجيه بأن تكون الأولوية لجميع أعمال التنمية الجارية أو المستهدف تنفيذها من خلال شركات للأهالي، من أجل إشراكهم في أعمال التنمية، وتوفير فرص عمل لهم.

مناطق سكنية

كما عرض رئيس مدينة "رأس الحكمة"، وليد عبد الرحمن حجاجي، بشكل تفصيلي موقف تنفيذ مشروعات المرافق والبنية الأساسية للأراضي المخصصة للأهالي بالمنطقة البديلة، والتي تشتمل وفق المخطط على مناطق سكنية، وخدمية، وأنشطة تجارية واستثمارية، ومناطق مفتوحة، إلى جانب مخطط شبكة الطرق الرئيسية والمرافق لمدينة "شمس الحكمة"، الذي تم اعتماده مؤخرًا.

مخطط تفصيلي

وأضاف رئيس جهاز مدينة رأس الحكمة، أنه جارٍ تنفيذ أعمال الطرق والمرافق بمنطقة “شمس الحكمة” في القطاع الأول بمساحة 2000 فدان منها مساحة مخطط تفصيلي 250 فدانًا من خلال الشركة المتحدة للمقاولات ورصف الطرق.

فيما يتم أيضًا تنفيذ أعمال طرق ومرافق أخرى في القطاع الأول بمساحة 1800 فدان، منها مساحة مخطط تفصيلي 300 فدان من خلال اتحاد شركتي "أر أو المتحدة للتجارة والمقاولات"، و"أر أو للإنشاءات".

search