الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:02 م

تكريم رموز الأوبرا.. انطلاق مهرجان القلعة (صور)

مهرجان القلعة

مهرجان القلعة

سعد نبيل

A A

انطلقت الدور الثانية والثلاثون لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، المقام على خشبة مسرح المحكى بالقلعة، اليوم الخميس، وذلك بحضور الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، والدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا المصرية، وعدد من قيادات الوزارة.

وبدأت مراسم حفل الافتتاح، بعرض فيلم وثائقي عن المهرجان، تضمن لقطات من دوراته السابقه، عقب ذلك كرم كل من وزير الثقافة ورئيس الأوبرا، عددا من الفنانين والقائمين على تنظيم المهرجان خلال السنوات الماضية، وبالأوبرا فضلا عن بعض الفنانين وعلى رأسهم الفنانة نسمة عبدالعزير، والدكتور مجدي صابر رئيس الأوبرا السابق.

ومن المقرر أن تعتلي الفنانة نسمة عبدالعزير عازفة الماريمبا، المسرح، بعد قليل، لتقدم أولى حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء 2024.

تطورات جديدة للمهرجان

أوضحت لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا، أن الدورة الحالية للمهرجان تشهد تطورًا كبيرًا، حيث تهدف إلى تقديم تجارب ومفاجآت فنية راقية تلبي أذواق جميع الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية.

وأكدت أن المهرجان سيُقدم هذا العام 31 حفلًا، بواقع حفلين يوميًا على خشبة مسرح المحكي، بالإضافة إلى عروض فنية لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

search