الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:11 ص

مخالفة رادر محتاجة تقنية "الڤار "

مخالفة الردار

مخالفة الردار

إسراء عبدالفتاح ومحمد رمضان

A A

واقعة طريفة تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” لمخالفة مرورية رصدتها كاميرا الردار فى مدينة نصر لشاب بدون " حزام أمان " أثناء وجوده فى سيارة ملاكى، فى حين تم التقاط الصورة لشخص آخر كان موجود داخل سيارة ميكروباص أثناء التقاط المخالفة .   


وكتب قائد السيارة الملاكى، تعليقا على الصورة قائلا "أعمل إيه في المخالفة دي، جايبين واحد في مكروباص ومديني أنا المخالفة” وتنوعت التعلقيات على المخالفة وماذا يفعل قائد السيارة الملاكى فى مثل هذه الحالة . 



  قانون المرور والمخالفة المرصودة 

 مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري، اللواء أحمد هشام، أكد أن الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تم التقاطها بواسطة رادار مروري حساس ، موضحا  لـ " تليجراف مصر"، أن الصورة الملتقطة جمعت بين سائق السيارة الملاكي يسارًا، أما يمين الصورة أظهرت راكبًا بالمقعد الأمامي لسائق السيارة الأجرة.

وقال مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن قائد السيارة الملاكي لا تقع عليه أي عقوبة مرورية نظرًا لالتزامه بوضع حزام الأمان ، موضحا أن أن قانون المرور المصري الجديد ينص على توقيع عقوبة تتراوح بين 100 لـ  300 جنيهًا حال عدم التزام السائق أو من يستقل المقعد الأمامي بوضع حزام الأمان".

 وبالنسبة للواقعة المتداولة على "الفيس بوك "  أكد  اللواء أحمد هشام ، أن القانون يسمح لمن وقعت عليه العقوبة المرورية تقديم تظلم أو المطالبة بالتصالح مع الجهة التابع لها قائد السيارة وإلغاء العقوبة.

search