السبت، 05 أكتوبر 2024

09:15 م

"قطعة حديد" تُعطّل الخط الأول لمترو الأنفاق (خاص)

 الخط الأول لمترو الأنفاق

الخط الأول لمترو الأنفاق

محمود كمال

A A

كشف مصدر بمترو الأنفاق، أسباب الأعطال الفنية التي ضربت الخط الأول لمترو الأنفاق، صباح اليوم الجمعة، وتسببت في تأخير الركاب عن وجهاتهم، وتغيير في أرصفة الركوب والنزول.

وقال المصدر لـ “تليجراف مصر”، إن قطعة حديدية سقطت من فوق كوبري شمال طرة، الذي يُبنى حاليًا بين ثكنات المعادي وطرة البلد في اتجاه حلوان، على أول قطار متجه من المرج إلى حلوان، مما أدى إلى تحطيم العديد من مكونات القطار وقطع الشبكة الكهربائية.

وأضاف المصدر، أنه كان من المفترض أن تصل أول رحلة من المرج إلى حلوان الساعة الـ 6.30 صباحًا، إلا أن العطل تسبب في تأخر الرحلة لتصل الساعة 8 صباحا.

وفي صباح يوم الجمعة، أعلنت الإذاعة الداخلية للمترو في محطة سعد زغلول، أن القطار المتجه إلى حلوان سيتوقف عند محطة السيدة زينب.

وعند وصول القطار إلى محطة السيدة زينب، أعاد المذيع الداخلي تكرار تعليمات النزول للركاب بسبب عطل فني، قائلا: "يا جماعة الناس تنزل.. هناك عطل في العربات، وجارٍ العمل على إصلاحه".

وفي وقت سابق، قررت الحكومة، زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات بدءًا من أغسطس الحالي بنسبة تتراوح بين 17% و33.3%، وذلك في أعقاب الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود.

وشهدت أسعار تذاكر المترو ارتفاعًا، حيث زادت تذكرة فئة 9 محطات من 6 جنيهات إلى 8 جنيهات، وتذكرة فئة 10 إلى 16 محطة من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات.

كما ارتفع سعر تذكرة فئة 17 إلى 23 محطة من 12 جنيهًا إلى 15 جنيهًا، وسعر التذكرة لأكثر من 23 محطة من 15 جنيهًا إلى 20 جنيهًا.

بالنسبة لذوي الهمم، فقد شهدت تذاكرهم زيادة ملحوظة، حيث ارتفع سعر التذكرة من 50 قرشًا إلى 5 جنيهات لجميع الفئات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search