الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:08 م

"هاتريك".. ثالث أغاني شيرين في أقل من أسبوع

شيرين

شيرين

محمد صالح

A A

فاجأت المطربة شيرين عبدالوهاب جمهورها، بطرح أغنية جديدة في ثالث عمل تطرحه للجمهور في أقل من أسبوع. 

ونشر الملحن عزيز الشافعي، الأغنية الجديدة عبر حسابه على "إنستجرام"، والتي تحمل اسم "هنحتفل"، وهي من ألحان الشافعي، وكلمات تامر حسين، وتوزيع الموزع الموسيقي توما.

وعلق عزيز الشافعي على الأغنية، قائًلا: "الهاتريك، الأغنية التالتة مع النجمة شيرين عبدالوهاب".

حذف أغنيات

يأتي ذلك، في الوقت الذي تتعرض شيرين لأزمات تتعلق بأغنياتها الجديدة، بعدما حذفت إدارة "يوتيوب" أغنيتين جديدتين، طرحتهما شيرين قبل أيام، هما "بتمنى أنساك"، و"اللي يقابل حبيبي"، بسبب حقوق الملكية الفكرية.

ماذا حدث؟

نشرت الفنانة شيرين عبدالوهاب، أغنيتيها الجديدتين “اللي يقابل حبيبي”، و“أنساك” على موقع “إكس”، عقب حذفهما من القناة الخاصة بالفنانة على موقع "يوتيوب".

حذفت منصة “يوتيوب”، أغنيتي شيرين “اللي يقابل حبيبي”، و“أنساك"، نتيجة شكوى مقدمة من شركة روتانا، بدعوى حقوق النشر والملكية الفكرية، وأن الشركة تملك الحق الحصري للأغنيتين، وفق مصدر بشركة “روتانا”.

أزمة شيرين مع روتانا

خلفية الأزمة، تعود إلى توقيع شيرين سابقًا عقدًا مع شركة روتانا يتضمن إنتاج ألبومات غنائية, ولكن ظهرت خلافات حول تنفيذ العقد, تضمنت اتهام الشركة لشيرين بعدم تسليمها الأغاني بالموعد المحدد، وتأكيدها على حقها وحدها في استغلال صوت شيرين، بشكل حصري، وهو ما أثار استياء شيرين، ولجأت إلى القضاء لفسخ تعاقدها مع الشركة.

حقيقة فسخ التعاقد

وقال مصدر في روتانا لـ "تليجراف مصر"، إنه لم يتم فسخ التعاقد بين شيرين وشركة روتانا، بل تم تعديل الشرط الجزائي الذي كان مقدرًا بـ10 ملايين جنيه، وأصبح 8 ملايين فقط، وبالفعل سلمت الفنانة “شيك” للشركة مقابل هذا التصالح، إلا أن هذا لا يعني فسخ التعاقد.

وتابع: "لم تتطرق الأحكام القضائية التي حصلت عليها شيرين إلى فسخ التعاقد، وعقدها ما زال ساريًا، ويوجد حظر لأي شركة بشأن التعامل معها، إلا بعد أن تنفذ ألبومين غنائيين لصالح روتانا، وقضيتها تشبه أزمة الفنان بهاء سلطان".

search