الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

"أنا أحرف من بابا".. يوسف سيد عبدالحفيظ "مكوك الأهلي" الجديد

يوسف سيد عبد الحفيظ

يوسف سيد عبد الحفيظ

محمود موسى

A A

لفت يوسف سيد عبدالحفيظ، ناشئ الأهلي، الأنظار له خلال فترة مشاركته مع المارد الأحمر في بطولة الدوري المصري، إذ شارك في مباراتين أمام زد وإنبي.

وحسم الأهلي بطولة الدوري المصري للمرة 44 في تاريخه، ويدفع المدرب مارسيل كولر بالناشئين خلال الفترة الحالية.

وظهر أكثر من لاعب بشكل رائع مع المارد الأحمر أبرزهم يوسف نجل سيد عبدالحفيظ نجم الأهلي السابق، ويستعرض “تليجراف مصر” أبرز المعلومات عن “مكوك الأهلي” الجديد كالتالي:

يُعد يوسف سيد عبدالحفيظ من مواليد 1 يناير 2005، وبدأ مسيرته في سن 5 أعوام فقط بأكاديمية الأهلي في عام 2010، وبعد 4 سنوات انضم إلى فريق البراعم في سن 9 أعوام، بعدما تم اختياره من المدربين عبدالنبي عاشور وأحمد عبدالباقي.

وتدرب يوسف عبدالحفيظ أيضًا في فريق البراعم تحت قيادة المدرب أحمد سمير الذي أثر بشكل رائع في تكوين اللاعب.

ويلعب يوسف، حاليا تحت قيادة المدرب سامر عبدالرحمن الذي وظف عبدالحفيظ في أكثر من مركز خلال لعبه بقطاع الناشئين.

وتحدث يوسف، عن تأثير مدربه سامر عبر قناة الأهلي، قائلا: “يهتم بنا المدرب في أدق التفاصيل، إذ يهتم تحديدًا بعملية التمرير لأنها أساس كرة القدم الحديثة”.

وأكد نجل سيد عبدالحفيظ، أن المدرب يهتم بالأخطاء التي يقع فيها كل لاعب بكافة المباريات، ويحاول تطوير كل لاعب على حدى وتطوير أداء الفريق جماعيًا. كما أثنى على المدرب التشيكي مايكل بروكيتش المدير الفني السابق لقطاع الناشئين.

يوسف سيد عبد الحفيظ: كولر يطالبنا بالهدوء.. وهذه نصائح والدي - بوابة الشروق  - نسخة الموبايل
يوسف سيد عبد الحفيظ

جوكر الأهلي الجديد

يلعب يوسف عبدالحفيظ، في عدة مراكز هي وسط مدافع، وسط مساند، صانع ألعاب، ظهير أيمن، جناح أيمن.

وتحدث يوسف عن تأثير والده عبر “قناة الأهلي” إذ قال: “دائما ما يتحدث معي والدي في المنزل عقب المباريات في شكل محاضرة فنية، وهو ما يحدث معي في النادي أيضًا وفي المنزل”.

وتابع: “أتعلم بشدة من ملاحظات والدي الذي يؤكد على وأحاول دائما تحسين وتطوير مستواي وأن يكون لدي شخصية قوية داخل الملعب”.

وأتم يوسف عبدالحفيظ: “لكي أكون لاعب مميز يجب أن ألتزم خارج الملعب قبل التألق في المستطيل الأخضر”.

"أحرف من بابا"

وتحدث يوسف سيد عبدالحفيظ في لقاء سابق عبر "MBC" عن والده، قائلا: “يعجبني في والدي إنه سريع للغاية، لكني أعتقد أنني أحرف منه وأفضل مهاريا، من الممكن أن يتهمني أنني مغرور بسبب هذا التصريح".

وعن أفضل أهداف والده، قال يوسف: “يعجبني بالتأكيد هدفه في مرمى الترجي في دوري أبطال أفريقيا عام 2001، كما يعجبني هدفه في غزل المحلة”، لافتا إلى أن والده يعشق برشلونة ويتابع أغلب مباريات الفريق الإسباني.

مثله الأعلي

ويعتبر يوسف سيد عبد الحفيظ لاعب الأهلي السابق حمدي فتحي مثله الأعلى، إذ يشاهد مبارياته أكثر من مرة للاستفادة من طريقة أداءه وتحركاته داخل الملعب، إذ يلعب في نفس مركزه.

كما أشاد نجل سيد عبدالحفيظ، باستمرارية حمدي فتحي في تقديم أداء رائع خلال فترته مع المارد الأحمر.

وتحدث اللاعب عن دور اللاعبين الكبار  في تقديم النصائح بعد تصعيده إلى الفريق الأول مثل عمرو السولية، رامي ربيعة، أكرم توفيق، حسين الشحات ومحمد مجدي “أفشة”.

وعن أفضل لاعبي الزمالك، أبدى إعجابه بـ أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأبيض السابق.

ظهور رائع مع الفريق الأول

وخاض يوسف سيد عبدالحفيظ، أولى مبارياته مع الأهلي في الفوز على نادي زد 2-1 بعدما لعب لمدة 5 دقائق، ومن ثم شارك في التعادل أمام إنبي بهدف لكل فريق.

ولمس يوسف سيد عبدالحفيظ الكرة 26 مرة خلال المباراة، وقدم 21 تمريرة صحيحة من أصل 23 بنسبة نجاح 93%، كما فاز بالتحامات أرضية مرتين من أصل 3، وقطع الكرة مرتين، وحاول مراوغة الخصم مرة وحيدة.

FilGoal | أخبار | يوسف عبد الحفيظ: أحاول تحقيق أكبر استفادة من تواجدي في  معسكر الأهلي بالإمارات

 

search