السبت، 05 أكتوبر 2024

04:17 م

"التعليم": لجنة خاصة بمُرافق لطلاب الثانوية المرضى بالسرطان

طالبات في الثانوية العامة

طالبات في الثانوية العامة

إيمان رزق

A A

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب الثانوية العامة 2024، الذين يعانون الأمراض السرطانية وكيفية أدائهم امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

الوزارة أكدت أنها ستسمح فقط للطلاب الذين يعانون الأمراض السرطانية، والذين لا يستطيعون مغادرة المستشفى بأداء الامتحان بلجنة خاصة بمرافق داخل المستشفى الحكومي الذي يتلقى فيه العلاج بعد اتباع الإجراءات التالية:


- تقدم ولي الأمر بتقرير طبي للحالة الصحية للطالب، تثبت عدم قدرته على مغادرة المستشفى، إلى الإدارة العامة للامتحانات.
- تكليف لجنة المتابعة الرئيسية بالتوجه إلى المستشفى الذي يُعالج فيه الطالب، للتأكد من وجوده به، ومن حالته الصحية، والتأكد من أحقية أداء الطالب الامتحان بالمستشفى من عدمه.
- تشكيل لجنة سير امتحان للتواجد بمقر المستشفى الذي يُعالج فيه الطالب أيام الامتحان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو أدائه الامتحان داخل المستشفى.


المسموح لهم بالتأجيل

وحدّدت الوزارة الحالات المسموح لها بتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2024، على أن تؤدي الامتحان في الدور الثاني بالدرجات الفعلية، والإجراءات التي يجب على الطالب اتباعها لعذر قهري يمنعه من الذهاب لأداء الامتحانات.


أعذار قبل الامتحانات

وفي حالة تغيب الطالب عن أداء امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) في جميع المواد الدراسية أو بعضها بعذرٍ قهري، عليه أن يتبع الإجراءات التي حددتها الوزارة، وهي أن يتقدّم الطالب للإدارة التعليمية التابع لها بما يُثبت العُذر، وبدورها ترفع الإدارة المستندات إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي، للنظر في اعتمادها من عدمه.
وحال اعتماد العُذر يكون للطالب الحق في أداء الامتحان في الدور الثاني بالدرجة الفعلية، وفي حالة استمرار العذر المرضي حتى نهاية امتحان الدور الثاني، لا يُحتسب عام رسوب، ضمن عدد مرات التقدّم للامتحان المسموح بها قانونًا.


أعذار قهرية

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة حدوث عذر قهري أثناء تأدية امتحانات الثانوية العامة، يُعرض الطالب على طبيب اللجنة أو الزائرة الصحية بالمدرسة، لعمل تقرير طبي يُثبت عدم استطاعة الطالب استكمال الامتحان، مع كتابة تقرير آخر من رئيس لجنة سير الامتحانات.

ويتم إرسال التقارير إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة في نفس اليوم، لتعرضها على الإدارة العامة للتعليم الثانوي، ببحث حالة الطالب وعرض التقارير على رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام للنظر في مدى أحقية الطالب في أداء امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجات الفعلية من عدمه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search