الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 م

إلغاء قرار منع هيفاء وهبي من الغناء

هيفاء وهبي وياسر الحريري

هيفاء وهبي وياسر الحريري

سعد نبيل

A A

أعلنت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، إلغاء قراراها بمنع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي من الغناء، بعد تصالحها ومنظم حفلات، كان اتهمها بالإخلال باتفاق بينهما على إقامة حفل بالساحل الشمالي.

وأعلنت النقابة، في بيان، انتهاء النزاع القائم بين هيفاء وهبي ومنظم الحفلات ياسر الحريري، بعد أن مثلا أمام الشئون القانونية، وأقرا بالتصالح والتراضي الودي، ورد قيمة العربون الوارد بالشكوى.

شكرت النقابة في بيانها الطرفان على احترامهما وتقديرهما لقرارات النقابة ومثولهما أمام الشئون القانونية.

أكدت، أنه بناء على التصالح، تقرر إلغاء القرار الصادر بمعرفة شئونها القانونية بعدم منح تصاريح العمل للفنانة هيفاء وهبي، وبات لها كامل الحقوق في ممارسة عملها ومنحها التصاريح اللازمة.

بياناً مشتركاً حول أزمة هيفاء وهبي

وكانت نقابتا المهن الموسيقية والتمثيلية، أصدرتا بياناً مشتركاً حول أزمة هيفاء وهبي، جاء به، "خاطب أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، نظيره مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، بخطاب رسمي باعتبارهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية".

أضاف البيان، "طالب زكي من كامل، تفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونياً وأدبياً وإدارياً، حيث أخلت هيفاء وهبي ببنود تعاقدها مع شركة إنتاج سينمائي، رغم حصولها علي عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، والذي تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجدداً".

وجاء الطلب تزامناً مع ورود شكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية، من منظم حفلات بغياب هيفاء وهبي عن حفلها المتفق عليه في الساحل الشمالي يوم 19 يوليو الماضي، رغم حصولها على المبلغ المتفق عليه، ما تسبب في أضرار مالية كبيره لمنظم الحفل.

search