الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:42 ص

"التنسيق" لطلاب الثانوية العامة: ترقبوا نتائج المرحلة الأولى

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور

محمد سامي الكميلي

A A

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، غلق تنسيق المرحلة الأولى 2024 للقبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، موجها رسالة للطلاب، تفيد بـ : “ترقبوا إعلان نتائج المرحلة الأولى”.

ومن المقرر ظهور النتائج خلال الساعات المقبلة، حسب ما أكدته وزارة التعليم العالي.


عند إعلان نتيجة التنسيق 2024، تظهر بطاقة الترشيح للكلية شاملة البيانات الخاصة بالطالب بداية من اسمه رباعيا واسم الكلية أو المعهد الذي ترشح له، ومجموعه في الثانوية العامة، إذ شددت الوزارة على ضرورة إرفاق هذه البطاقة في الأوراق المطلوبة للترشيح للكلية.

موعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2024

وفيما يتعلق بموعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية لتنسيق 2024، فمن المُتوقع أن يبدأ بعد غلق تسجيل رغبات المرحلة الأولى بأسبوع، على أن يبدأ في 22 أغسطس وحتى 26 من أغسطس الجاري.

وجاءت الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية 2023، عند 250 درجة فأكثر أي بنسبة 60.98% لطلاب الشعبة العلمية، فيما جاءت عند 238 درجة أي بنسبة 58.05% لطلاب الشعبة الأدبية، حسبما أعلنت وزارة التعليم العالي العام الماضي.

موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات

ويُمكن لطلاب المرحلة الثانية الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات، وتسجيل رغباتهم من خلاله، ويمكن زيارته من خلال الضغط على هذا الرابط من هــنـــــــــــــا.

على أن يتم إختيار أيقونة تنسيق المرحلة الثانية من القائمة الرئيسية فور إتاحتها والإعلان عن بدء المرحلة.

وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024 - 2025، نحو 107 ألف طالب وطالبة، حسبما أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الجمعة.

search