الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

قبل باريس.. مؤتمر صحفى لبعثة "البارالمبية" اليوم

بعثة البارالمبية

بعثة البارالمبية

محمد فتحى

A A

تعقد اللجنة البارالمبية المصرية مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، في أحد فنادق القاهرة، للإعلان عن التفاصيل الكاملة لسفر بعثة مصر إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

ومن المقرر أن يعلن رئيس اللجنة البارالمبية، حسام الدين مصطفى، عن تفاصيل سفر البعثة، بينما يتحدث الكابتن مدير البعثة، عماد رمضان، عن تفاصيل الإقامة والأمور الإدارية.

وتستعد اللجنة البارالمبية المصرية للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر من العام الجاري.

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف - السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و 68 فضية و67 برونزية.

وكشف رئيس اللجنة البارالمبية د.حسام الدين مصطفى أن هناك خطة واضحة لهم من أجل مواصلة النتائج الجيدة، وقال لـ“تليجراف مصر ” إنه متوقع إحراز ميداليات كبيرة ونتائج جيدة بدورة الألعاب البارالمبية بباريس بسبب الدعم الكبير الذى يحظى به من قبل وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحى.

ووجه رسالة إلى جموع الشعب المصرى بأنهم قادرون على استعاد الشعب المصرى وأنهم وعدوا الوزير بتحقيق العديد من الميداليات .

وكشف أن البعثة ستسافر على 3 دفعات أولها 21 أغسطس وبعدا ب3 أيام الثانية وتختتم ب26 من الشهر الجارى مشددا على أن البعثة مكونة من 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 ألعاب، هى: رفع الأثقال، ألعاب القوى، الكرة الطائرة جلوس، كرة الهدف، السباحة، تنس الطاولة، الباراتايكوندو، البوتشيا، التجديف، الكياك.

وشدد على أن غياب نجم تنس طاولة إبراهيم حمدتو وإعتزال فاطمة عمر مؤثر ولكن هناك أبطال أخرين قادرين على تعويض غياب الثنائى

يجدر الإشارة إلى أن اللجنة البارالمبية أنهت كافة الإجراءات اللازمة لسفر البعثة، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والتواصل المستمر مع السفير علاء يوسف سفير مصر في باريس.

والتقطت البعثة المصرية البارالمبية الصورة الرسمية منذ أيام في العلمين الجديدة، بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة تزامنا مع مهرجان العلمين الذى يستمر حتى 30 أغسطس.

search