الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:58 ص

الأحد.. الإعلان عن فعاليات معرض القاهرة للكتاب

د.نيفين الكيلاني وزير الثقافة

د.نيفين الكيلاني وزير الثقافة

فادية البمبي

A A

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، موعد إعلان تفاصيل الدورة ال55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي السنوي في تمام الحادية عشر ونصف صباح الأحد 14يناير، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

يُقام المعرض بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية، وتُقام فعاليات الدورة الجديدة له 24 يناير الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"،  وتحل النرويج ضيف شرف هذه الدورة.

عالم الآثار  د. سليم حسن

شخصية المعرض

اختارت اللجنة العليا للمعرض في اجتماعها الأول، شخصية المعرض عالم الآثار الدكتور سليم حسن، الذي قدم أعمالًا مهمة تحمل في طياتها التاريخ المصري والحضاري الذي يجب أن يتعرف عليه الشباب الآن.

الكاتب الكبير يعقوب الشاروني

أدب الطفل

كما توافقت اللجنة على اختيار الكاتب الكبير يعقوب الشاروني، الذي أثرى المكتبة المصرية والعربية بالكثير من الأعمال التي أتت في معظمها تعبر عن الأصالة والهوية المصرية ليكون شخصية المعرض لأدب الطفل، واستمر النقاش حول الاحتفاء بعدد من رموز الفكر والإبداع على المستويين المصري والعربي، لما للثقافة المصرية من تآلفات مع الثقافة العربية، ومن بين هؤلاء المحتفى بهم، عميد الأدب العربي "طه حسين"، ورائدة من رواد الشعر "نازك الملائكة".

search