الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 ص

"الطيران المدني" يكشف خطة تطوير الشركة الوطنية

لقاء وزير الطيران المدني بنائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة بوينج

لقاء وزير الطيران المدني بنائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة بوينج

روان عبدالباقي

A A

استعرض وزير الطيران المدني، سامح الحفني، ملامح خطة تطوير أسطول الشركه الوطنية “مصر للطيران” والذي من المخطط أن يصل إلى 125 طائرة بنهاية عام 2030 مما يعزز من إمكانياتها وقدراتها على المنافسة في الأسواق العالمية لاستيعاب حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم.

تعاون لأكثر من 50 عامًا

وثمن وزير الطيران المدني في لقائه بنائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة بوينج لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، عمر عريقات، التعاون الدائم مع شركة بوينج والذي يمتد لعقود طويلة تصل لأكثر من 50 عامًا لتعزيز قدرات قطاع الطيران المدني المصري في مجالات متعددة من بينها مجالي الصيانة والتدريب وغيرها.

وأكد أن شركة بوينج ساهمت بشكل كبير في تطوير أسطول طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران، بالإضافه إلى شركات الطيران المصرية الأخرى ليصل إجمالي عدد طائرات شركة بوينج بشركات الطيران المصرية العاملة بجمهورية مصر العربية لأكثر من 60 طائرة من مختلف الطرازات.

تحديات النقل الجوي العالمي

وأوضح عريقات أن شركته تتابع عن كثب ما ترمو إليه الشركة الوطنية خاصة منذ قيامها بالإعلان عن عزمها بتحديث وتطوير أسطولها الجوى خلال الفتره المقبله، مؤكدًا حرص شركه بوينج على دعم مصر للطيران بكافة الإمكانات اللازمة لتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى مشاركة شركة بوينج فى معرض مصر الدولى للطيران والفضاء، المقرر إقامته بمدينة العلمين أوائل شهر سبتمبر القادم.

كما تناول اللقاء استعراض التحديات الراهنة التي تواجه صناعة النقل الجوي العالمي، ومناقشة سُبل التعاون المشترك بين الجانبين؛ خاصة في إطار خطة التطوير والتحديث التي تنتهجها شركة مصر للطيران لتعزيز أسطولها الجوى بأحدث الطرازات العالمية خلال الفترة القادمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة على متن طائراتها وبما يدعم قدرتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.

search