الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:42 ص

نينا ماموكادزي عن إنجاز الجندي: أكبر انتصار هو أن تهزم نفسك| خاص

نينا ماموكادزي

نينا ماموكادزي

محمود صبري

A A

أشادت منسقة الإعلام في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، نينا ماموكادزي، بالبطل المصري أحمد الجندي بعد الحصول على ذهبية الخماسي الحديث في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وخلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر" أكدت ماموكادزي، أن أحمد الجندي حقق إنجازا تاريخيا، كما حقق الميدالية الذهبية بجدارة.

وقالت: “أكبر انتصار للرياضي هو أن تهزم نفسك، وهذا ما حدث في حالة أحمد الجندي”.

نينا ماموكادزي

وأضافت: "لقد حصل على الميدالية الذهبية بجدارة بعد الفضية في طوكيو، والبرونزية في بطولة العالم 2021، وأريد أن أهنئ مصر كلها على هذا الفوز " .

سارة سمير الأفضل ولكن لم يحالفها الحظ 

وتحدثت ماموكادزي عن تتويج المصرية سارة سمير بفضية رفع الأثقال، مشيرة إلى أن الرباعة المصرية تعد الأفضل في البطولة في باريس، ولكن الحظ لم يحالفها في الفوز بالذهبية.

وقالت: “كانت سارة سمير واحدة من بين الأفضل في هذه الأولمبياد، وبالميدالية التي حصلت عليها تفوقت مصر على العديد من الدول في التصنيف”.

نينا ماموكادزي رفقة المدرب الإيطالي سباليتي

وأضافت: "سارة كانت تستحق الذهبية، ولكن لم يحالفها الحظ في النهاية ". 

وتابعت :" رفع الأثقال هو إحدى الرياضات الأكثر شعبية في جورجيا، لأن لدينا أسطورة حية، صاحبة الرقم القياسي المطلق لاشا تالاخادزي، وهو بطل أولمبي ثلاث مرات، وبطل العالم سبع مرات، وبطل أوروبا سبع مرات".

واستمرت: “منذ عام 2015، فاز باستمرار بالميدالية الذهبية، ولذلك، فإن هذه الرياضة تحظى بتقدير كبير من جانبنا، كما أن مشاركة المرأة في هذا النوع من الرياضة تحظى بتقدير مضاعف”.

فرنسا فشلت في تنظيم الأولمبياد 

وكانت ماموكادزي شاهدة على أولمبياد باريس، كما أنها واحدة من أبرز الإعلاميين اللذين نوطوا بتغطية البطولة، لكنها استائت من تنظيم فرنسا للحدث.

وأشارت: "كانت هناك موجة من الانتقادات ضد فرنسا فيما يتعلق بتنظيم الأولمبياد، كل من سافر إلى هناك اشتكى من أن الظروف المعيشية لم تكن مناسبة " .

وأضافت :" كان الطعام أيضًا يمثل مشكلة، ناهيك عن نبات السنا الملوث، ليس من الواضح سبب وجود الكثير من المشاكل التنظيمية " .

واختتمت :" كان هناك الكثير من المشاكل من حيث التنظيم والنظافة، بالرغم من أنه تم إنفاق 1.4 مليار يورو على أولمبياد باريس، آمل أن يلقي المنظمون بعض الضوء على هذه القضية".

search