السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يحتفي بـ"السرب": فيلم وطنيّ

أبطال فيلم “السرب”

أبطال فيلم “السرب”

هناء سلامة

A A

يحتفل مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية, والتي تبدأ غدا الإثنين، وتستمر حتى 25 سبتمبر المقبل، بفيلم “السرب”، ويعرضه باعتباره عملا وطنيا.

وبدأت شركة سينرجي المنتجة للعمل في التشاور مع رئيس المهرجان، السيناريست محمد الباسوسي، للانتهاء من الترتيبات الخاصة بالاحتفالية.

 

محمد الباسوسي

وأوضح الباسوسي أن الهدف من احتفالية فيلم “السرب” تشجيع إنتاج مثل هذه النوعية من الأفلام، للرد علي الأكاذيب وتزييف التاريخ، وتشويه الأحداث المعاصرة.

 

السينما المصرية

وأضاف أن السينما فطنت إلى أهمية تقديم أعمال تؤرخ لتاريخنا الحديث، حتى لا تترك الفرصة أمام آخرين لترويج الأكاذيب، وتشويه الحقيقة، معتبرا أن “هذا الدور مهم جدا ويجب تشجيعه من كافة الجهات, وفي مقدمتها  المهرجانات السينمائية”.

 

مهرجان الغردقة

ويسعى مهرجان الغردقة إلى إلقاء الضوء على التجارب السينمائية المتميزة، حسبما يقول الباسوسي، معتبرا أن ذلك مهم “بناء وعي سينمائي لشبابنا”.

وقال الباسوسي إن إدارة المهرجان تحرص على الاحتفاء بالتجارب السينمائية الجديدة، سواء بإعادة عرض أفلام لقامات سينمائية خالدة، مثل المخرج الراحل يوسف شاهين، أو تجارب وطنية، كما هو الحال مع فيلم السرب.

فيلم “السرب”

يشارك في بطولة فيلم “السرب” أحمد السقا, وشريف منير, ونيللي كريم, ومحمد ممدوح, وآسر ياسين, وصبا مبارك, وعمرو عبد الجليل, ومحمد فراج, وكريم فهمي, من تأليف عمر عبد الحليم, وإنتاج تامر مرسي, وإخراج أحمد نادر جلال.

أحداث فيلم "السرب"

يحكي السرب قصة علي المصري، “أحمد السقا”، 

وتدور أحداث فيلم "السرب" حول شخصية  الذي يتعاون مع جماعات مسلحة، من أجل تهريب البترول والحصول على الأموال، لكنه يتورط مع جماعات إرهابية "داعش".

ويسلط الفيلم الضوء على دور الجهات الأمنية المصرية في محاربة الجماعات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا.

search