الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:08 ص

"الأحوال المدنية" المتنقلة تستخرج 6 آلاف بطاقة رقم قومي

قوافل الأحوال المدنية

قوافل الأحوال المدنية

عزت جمعة

A A

يستمر قطاع الأحوال المدنية في إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستيًا لتقديم خدماته للمواطنين، شملت استخراج بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة، وذلك في محافظات (القاهرة – الجيزة – مطروح – المنوفية – القليوبية – البحيرة - المنيا - أسيوط – شمال سيناء – الدقهلية). 

وقد أسفرت جهود هذه القوافل عن استخراج عدد (6401) بطاقة رقم قومي، بالإضافة إلى (27926) مُصدرًا مميكنًا.

 

نظراً للإقبال الكبير من المواطنين على هذه الخدمات في المناطق المستهدفة، تقرر استمرار عمل القوافل في المحافظات المذكورة ابتداءً من 17 أغسطس 2024.

إلى جانب ذلك، واصل القطاع على مدار الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية عبر الخطوط الساخنة المخصصة لتلبية وتوصيل خدمات القطاع الفورية إلى أماكن تواجد المواطنين. 

 

أرقام الخطوط الساخنة هي (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و(15341) لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء. 

وتم تلبية كافة الطلبات وتوصيلها في نفس اليوم، حيث أسفرت هذه الجهود عن استخراج وتوصيل (989) بطاقة رقم قومي و(306) مُصدرًا مميكنًا.

كما استمر القطاع في الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية، حيث تم إيفاد مأموريات خاصة لعدد (34) حالة إنسانية من المرضى وكبار السن وذوي الهمم في منازلهم ومستشفياتهم لتجديد بطاقات الرقم القومي، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراج وتسليم البطاقات لهم.

 

وفي إطار التوسع في تقديم الخدمات، قام القطاع بإيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من الجهات الحكومية والنوادي الخاصة، مما أسفر عن استخراج وتسليم البطاقات لعدد (322) مواطنًا ومواطنة. 

كما استمر القطاع في استقبال المواطنين بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون باختلاف"، حيث تم تلبية احتياجاتهم من مصدّرات القطاع واستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد (311) مواطنًا ومواطنة.

search