الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:48 ص

بعد وفاة عجوز بمصعد "شبرامنت".. "الصحة" تكشف مفاجأة بشأن إهمال الصيانة

مستشفى شبرامنت المركزي

مستشفى شبرامنت المركزي

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف مصدر بوزارة الصحة، تفاصيل جديدة بشأن مستشفى شبرامنت المركزي، الذي شهد أمس واقعة وفاة عجوز إثر سقوط الأسانسير بها.

قال المصدر لـ"تليجراف مصر"، إنه تم بدء التشغيل التجريبي للمستشفى بعد انتهاء 100% من أعمال الإنشاء والتطوير في سبتمبر 2022.

صيانة مستشفى شبرامنت

وأضاف المصدر، أنه تم عمل عقد الاستلام والتشغيل النهائي للمستشفى في نوفمبر 2023، واستلمت وزارة الصحة المستشفى من الشركة المنفذة لأعمال الإنشاءات والتطوير والتنفيذ بموجب محضر استلام، ونبهت الوزارة على إدارة المستشفى بعمل عقود صيانة، بموجب محضر الاستلام النهائي.

وتابع أنه يتم عمل عقود الصيانة مع الاستلام أو بعد الاستلام، حتى لا تتعرض الأجهزة للتهالك، لافتًا إلى أن آخر مرور لفريق الحوكمة بالمستشفى تم خلاله التنبيه على عقود الصيانة. 

أوضح المصدر، أن الوزارة تستلم المشروعات التي تنفذها وهي التي تشرف علي استلامها، لافتًا إلى أن اللجنة المشكلة من الوزارة توجهت 4 مرات لاستلام المستشفى وكانت تعود دون تحقيق ذلك بسبب وجود ملاحظات خاصة بأعمال الصيانة.

وعن وضع المصاعد في المستشفى حاليًا، قال المصدر إن باقي المصاعد التي توجد بالمستشفى تعمل بكفاءة عالية ولا يوجد بها أي مشاكل.  

 ما لا تعرفه عن مستشفى شبرامنت

تقام مستشفى شبرامنت المركزي، على مساحة تزيد على 3 آلاف متر مربع، تم افتتاحه عام 2000، بـ 8 عيادات، و16 حضانة أطفال، و8 وحدات غسل كلوي، وغرف إعاشة للأطباء، ونحو 100 سرير للمرضى. 

بعد التطوير الذي قامت به وزارة الصحة والسكان، بلغت المساحة المستخدمة بالمستشفى نحو 2600 متر مربع، ويتكون من مبنى رئيسي يضم  3 طوابق، بسعة 65 سريرًا، تشمل أسرة (رعاية مركزة، متوسطة، رعاية أطفال، رعاية حروق).

search