الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:29 ص

"الموسيقيين" تنفي التحقيق مع عمر كمال بسبب "نفسي أضمك"

عمر كمال

عمر كمال

محمد صالح

A A

نفت نقابة المهن الموسيقية، التحقيق مع مؤدي المهرجانات عمر كمال، بسبب الخلاف على أغنية بعنوان "نفسي أضمك" مع المغني محمد كمال.

وقال المتحدث باسم النقابة، محمد عبد الله، في بيان رسمي، "نُشر على لسان أحد المحامين أن النقابة تحقق في واقعة سرقة عمر كمال لملحن آخر، ولا يوجد أية تحقيقات في نقابة المهن الموسيقية خاصة بسرقة اللحن".

أضاف، "النقابة أخبرت صاحب الشكوى أن عليه اللجوء إلى المحكمة الاقتصادية، التي تختص بنظر الدعوى في مثل هذه الوقائع التي تتعلق بحقوق الملكية الفكرية، كحق لمؤلف اللحن".

اختتم البيان، "نقابة المهن الموسيقية غير مختصة بسرقة الأغاني، ولا تصدر قرارات بتعويضات".


ماذا حدث؟

كان تقدم الفنان محمد كمال، بدعوى قضائية ضد مغني المهرجانات عمر كمال، بسبب ما وصفه بتعديه على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأغنيته “نفسي أضمك”.

وقال المحامي سامح قناوي، إن موكله تقدم بالدعوى القضائية أمام المحكمة الاقتصادية ضد مغني المهرجانات عمر كمال، متهمًا إياه بسرقة كلمات ولحن أغنية "نفسي أضمك"، التي تعود ملكيتها للفنان محمد كمال.


وفي تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أكد قناوي، أن موكله يمتلك جميع الوثائق والتصاريح التي تثبت ملكيته للأغنية وحاول حل الأزمة وديًا بعد ظهور عمر كمال، في برنامج تليفزيوني وأدائه الأغنية؛ وهو ما لم يحدث حيث نسب كلماتها ولحنها لنفسه.

وتقدم محمد كمال بشكوى لنقابة المهن الموسيقية ضد عمر كمال، متهمًا إياه بأنه غنى الأغنية في أحد البرامج التليفزيونية، ونسبها لنفسه على خلاف الحقيقة.

وأشار قناوي إلى أن عمر كمال، ملزم بإعادة الحقوق لأصحابها أدبيًا وماديًا، طبقًا للمستندات التي تثبت صحة قول محمد كمال.
 

search