الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 م

تظاهرة حاشدة دعما لفلسطين قبل مؤتمر ترشيح كامالا هاريس

حملة انتخابية لدعم هاريس، أرشيف

حملة انتخابية لدعم هاريس، أرشيف

خاطر عبادة

A A

انطلقت مظاهرة حاشدة في مدينة شيكاغو الأمريكية قبيل افتتاح المؤتمر الوطني الديمقراطي الأمريكي لترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس، كمرشحة الحزب للانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر القادم.

وشارك مئات المتظاهرين الداعمين لفلسطين، في المظاهرة الحاشدة وسط شيكاغو، ورفعوا شعارات ضد العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، وشعارات أخرى مؤيدة للفلسطينيين.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، قال ممثل إدارة الشرطة المحلية للوكالة، إنه المتوقع أن يسير المتظاهرون عبر وسط المدينة، من نهر شيكاغو مرورا بحديقة الألفية على طول أحد الشوارع الرئيسية في المدينة، شارع ميشيجن.

ولضمان الأمن، تم اصطفاف العديد من وحدات الشرطة على طول الطريق، بما في ذلك حراس المشاة ومجموعات الدراجات ووحدات السيارات.

ويفتتح المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، أعماله يوم الاثنين من 19 إلى 22 أغسطس، لإعطاء الضوء الأخضر النهائي لترشيح كامالا هاريس كمرشحة الديموقراطيين للرئاسة الأمريكية والمنافسة الرئيسية أمام الجمهوري دونالد ترامب.

وتجاوز عدد ضحايا الحرب الوحشية الإسرائيلية على قطاع غزة، 40 ألف شهيد، وأكثر من 92 مصاب، فضلا عن آلاف المفقودين نتيجة الغارات الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي، حيث دخلت الحرب يومها ال318 منذ بدء العدوان

search