السبت، 28 سبتمبر 2024

02:20 ص

لدعم التثقيف المالي وريادة الأعمال.. لقاءات جماهيرية لـ البنك الزراعي

جانب من مشاركة البنك في فعالية اليوم العالمي للشباب

جانب من مشاركة البنك في فعالية اليوم العالمي للشباب

مصطفى العيسوي

A A

أكد البنك الزراعي، مشاركته في مناسبة احتفالية اليوم العالمي للشباب، وذلك ضمن مبادرة الشمول المالي للشباب التي أطلقت من 1 إلى 15 أغسطس الحالي، من قبل البنك المركزي.

وشدد البنك الزراعي في بيان له، على التزامه بدعم جهود تحقيق الشمول المالي، للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، معربًا على إيمانه بأهمية الشمول المالي في تمكين جميع فئات المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المتنوعة.

ووفقًا للبيان، فإن البنك أعلن، إتاحة فتح حسابات للعملاء الجدد مجانًا بدون أي مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات، وإمكانية الحصول على بطاقة ميزة مجانًا، بالإضافة إلى الاشتراك في محفظة البنك الزراعي المصري الإلكترونية Agri Wallet وتفعيلها للاستفادة بالخدمات التي تقدمها المحفظة، إضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات في كافة محافظات تضمنت لقاءات جماهيرية توعوية بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات والمجلس القومي للمرأة، استهدفت توعية الشباب من الجنسين بأهداف الشمول المالي وتعزيز الوعي المالي لدى تلك الفئات بكافة شرائحهم الاجتماعية كونهم الفئة الأكبر في المجتمع والتعريف بأهمية الخدمات المالية ودورها في تحقيق التمكين الاقتصادي وتحسين مستوى معيشة الأفراد.

ووجه البنك الزراعي، موظفيه للتواجد خارج فروعه بأماكن تجمعات الشباب، كالنوادي ومراكز الشباب، للوصول إلى أكبر عدد ممكن منهم، مع التركيز بشكل خاص على سكان المراكز والقرى المشمولة بمبادرة "حياة كريمة" الرئاسية. وتهدف هذه الجهود إلى تعريف الشباب بخدمات البنك التمويلية والمصرفية، وحثهم على الاستفادة من البرامج التمويلية المتنوعة التي يقدمها البنك لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كما تضمنت المبادرة، تحفيز الشباب على المشاركة في "مبادرة رواد النيل" التي يرعاها البنك المركزي المصري، والتي تهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين الشباب. تسعى المبادرة إلى توفير فرص العمل وتحسين مستوى دخل الشباب، بما يسهم في ضمان حياة كريمة لهم ويعزز دعم الاقتصاد المصري ورفع مستوى معيشة الأفراد.

وقد شهدت اللقاءات الجماهيرية تفاعلًا كبيرًا من الشباب والفتيات، الذين أبدوا اهتمامًا خاصًا بمبادرة "رواد النيل" ودورها في تحقيق التمكين الاقتصادي وفتح آفاق جديدة في مجالات ريادة الأعمال. 

وأظهر الشباب حماسهم لمعرفة كيفية تحقيق طموحاتهم في مجال العمل الحر وبدء مشروعاتهم الخاصة، وهو الأمر الذي يعكس توجههم نحو الابتعاد عن قيود الوظيفة التقليدية ويساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

search