الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:53 ص

"الألعاب" تدخل ماراثون الثانوية العامة.. معلمون: أصبح لنا قيمة

التربية الرياضية مادة رسوب ونجاح

التربية الرياضية مادة رسوب ونجاح

آلاء مباشر

A A

غيّر وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، وضع الكثير من مدرسي مواد الثانوية العامة، بإقرار نظام جديد تضمن إلغاء مواد ودمج أخرى، مع منح “مواد مهمشة” أدوار مهمة، حتى وإن كان “النجاح والرسوب” دون الإضافة للمجموع، مثل التربية الرياضية.

التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب

جاء في نظام الثانوية العامة الجديد، المعلن 14 أغسطس، اعتبار مادة التربية الرياضية “الألعاب” مادة أساسية لا تضاف للمجموع، وبها نجاح ورسوب في الصفين الأول والثاني الثانوي، تقيم من 10 درجات، والنجاح فيها من 5 درجات.

بين تأييد ومعارضة مدرسيين مادة التربية الرياضية

رصد “تليجراف مصر” آراء عدد من مدرسين المادة حول تحول التربية الرياضية إلى مادة أساسية لا تضاف للمجموع وبها نجاح ورسوب.

"مينفعش تشتيت الطلبة بالشكل ده"، بتلك الكلمات سجلت منال محمود، مدرس تربية رياضية بمدرسة القنايات الثانوية المشتركة بمحافظة الشرقية، اعتراضها على القرار، مبررة بأن الترية الرياضية مجرد نشاط ولا يصح أن يشغل أذهان الطلاب عن مواد الثانوية العامة، ويجب توفير وقتهم وجهدهم للمواد الأساسية.

“هنحس بقيمتنا”

خالف السيد فرج، مدرس التربية الرياضية بمدرسة الأوائل للثانوية بمدينة الزقازيق، زميلته في رأيها، وعبر عن سعادته وتأييده القرار، كونه واحد من أكثر الأمور التي ستشعر مدرسي التربية الرياضية بقيمتهم ووضعهم وسط المؤسسة التعليمية، معلقا، "هندي دروس أخيرًا وهيبقى لينا لازمة".

“مفيش ملاعب ومعندناش إمكانيات"، يقول هشام نوح، مدرس التربية الرياضية بمدرسة  السيدة خديجة ثانوي بنات بمدينة العاشر من رمضان، موضحا أن القرار غير مدروس ولم توضع له استراتيجية محددة تراعي الظروف المدرسية وتجهيزها وإمكانياتها.

search