الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

أنشيلوتي عن تراجع أداء مبابي: "لا يوجد أمراء ولا ملك هنا"

كيليان مبابي

كيليان مبابي

محمود صبري

A A

انتقد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بغضب "الموقف السيئ" للاعبيه بعد انتهاء ظهور كيليان مبابي في الدوري الإسباني بالتعادل المخيب للآمال 1-1 أمام  ريال مايوركا.

وسجل مبابي في ظهوره الأول خلال فوز الفريق بكأس السوبر الأوروبي على أتالانتا قبل أيام قليلة، لكنه كان مجهولا إلى حد كبير ضد مايوركا، الذي حافظ على التعادل أمام ريال مدريد الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد البطاقة الحمراء المباشرة لفيرلاند ميندي في الوقت بدل الضائع.

واعترف أنشيلوتي بعد المباراة بأن توازن فريقه كان خاطئا تماما، حيث هاجم لاعبيه بسبب فشلهم في التعامل مع المباراة بالعقلية الصحيحة.

وقال "في العام الماضي كنت سعيدا ببعض التعادلات، لكن ليس اليوم، كان بوسعنا أن نؤدي بشكل أفضل كثيرا".

أضاف:" “لا أريد أن أختلق الأعذار، كان علينا فقط أن نتحسن وأن نتحلى بالمزيد من الروح القتالية، يمكنك أن تتعلم من هذه المباريات، من الواضح أين تكمن المشكلة”.

وتابع:" بدأنا المباراة بشكل جيد، لكنها لم تكن مباراة جيدة، نحتاج إلى الدفاع بشكل أفضل، نحتاج إلى المزيد من التوازن، لقد قلنا ذلك من قبل، نحن نهاجم بقوة والتوازن أمر ضروري".

أنشيلوتي يدافع عن مبابي 

وتعرض مبابي لانتقادات شديدة بسبب صعوبات اندماجه مع فينيسيوس جونيور ورودريجو - حيث ساعد الأول الأخير في تسجيل هدف مدريد، واعترف أنشيلوتي بأن مهاجميه بحاجة إلى أن يكونوا أكثر وعياً بكيفية تأثيرهم على الفريق بأكمله.

وأوضح أنشيلوتي "يتبادلان المراكز في بعض الأحيان، وفي بعض الأحيان يشغل أحدهما المركز الآخر، وذلك بحسب أدائهما، المشكلة أن الفريق كان منفتحا للغاية، يتعين علينا التركيز بشكل أكبر، كما نفعل عادة، إنها ليست مشكلة بدنية أو ذهنية".

وأشار :" الجميع أخطا خلال المواجهة، ومبابي لم يندمج بشكل جيد مع فينيسيوس ورودريجو، ما أرد أن أقوله لا يوجد أمراء أو ملوك هنا ".

واختتم"عندما نستعيد الكرة، يتعين علينا جميعًا التفكير في الأمر معًا، قد تعتقد أن هذه مشكلة للمهاجمين، لكنها قد تكون مشكلة للدفاع أو للاعبي الوسط، إنها ليست مشكلة للاعب واحد أو اثنين أو ثلاثة، إنها مشكلة لفريق لم يفهم في هذه المباراة أنها كانت جانبًا رئيسيًا، لقد لعب مايوركا مباراة رائعة دفاعيًا. التعادل صحيح".

search